مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الذهب يختبر مستوى دعم رئيسي

0

الجنيه الإسترليني يتخطى مستوى المقاومة

تراجع الدولار الأمريكي أمام الجنيه الإسترليني بعد تباطؤ التضخم والذي زاد من احتمالية توقف رفع أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي. ولا يزال التوجه العام للسوق إيجابياً على الرغم من التقلبات السعرية التي حدثت خلال الشهر الماضي دون مستوى القمة الأخيرة عند ١.٢٦٨٠. وبعد أن واجه الزوج مقاومة أولية عند ١.٢٦٠٠، أعقبه ارتداد توقف عند ١.٢٤٩٠، مما يعد دليلاً على أن المشترين لا يزالون مستعدين لتقديم الدعم اللازم للزوج. وفي حال حدوث اختراق إيجابي واضح، سيتم تجاوز المستوى ١.٢٦٨٠ بكل سهولة بعد ذلك، مما يوسع مدى ارتفاع الجنيه نحو ١.٣٠٠٠ في الأسابيع المقبلة. هذا وقد أصبح المستوى ١.٢٥٦٠ يمثل دعم جديد. 

الذهب يكافح في سبيل الارتداد

تراجعت أسعار السبائك بعد أن نالت الأصول الخطرة الأولوية على إثر توقع إبقاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة أسعار الفائدة دون تغيير. وفيما يكافح السعر لتأمين الدعم في مرحلته التصحيحية، يعد القاع الثلاثي الأخير القريب من ١٩٤٠ آخر معقل للمشترين، ودعم جوهري يتعين صموده لاستقرار المعنويات. إذ أن كسره سيفضي إلى جولة من التصفية يرجح أن يستهدف معها المستوى النفسي ١٩٠٠. أما المستوى ١٩٦٠، فهو أول مقاومة يجب تخطيها في حال حدوث ارتداد، ووحده الإغلاق أعلى ١٩٨٣ والذي برهن على أنه مستوى يستعصي تجاوزه من شأنه أن يغير الموازين لصالح الارتفاع. 

تعافي سعر النفط الخام الأمريكي

ارتفع خام غرب تكساس الوسيط بفضل خفض سعر الفائدة في الصين واحتمالية تعليق رفع الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي. ومع ذلك، فإن التراجع الكامل عن الارتداد السابق والعودة دون ٦٧.٢٠ يشير لغياب التزام المشترين للحفاظ على استقرار سعر السلعة. ومع اقتراب السعر من القاع المزدوج ٦٦.٠٠ على الرسم البياني اليومي، شهد المستوى ٦٦.٨٠ بعض متصيدي الصفقات. ويعد المستوى ٧٠.٠٠، المستوى الأول الذي يتعين تخطيه لمنح جانب الشراء بعض الراحة، ومن ثم يجب أن يتمكنوا من تجاوز ٧٣.٢٠ قبل أن يأملوا في حدوث انتعاش حقيقي. وإلا سيعتبر ارتفاع مارس الذي شهدته أسعار النفط  مجرد ارتداد القط الميت. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ بتداول الذهب الآن بأفضل الفروقات السعرية

Leave A Reply

Your email address will not be published.