مكتبة التداول

الذهب يحشد زخم الصعود قبل قرارات الفيدرالي الأمريكي

0

يجري تداول الذهب على نحو مرتفع مع استمرار تراجع قيمة الدولار الأمريكي وسط تكهنات بإبقاء الفيدرالي الأمريكي على معدلات الفائدة عند 5.25% يوم الأربعاء المقبل.  

كما أن الذهب لا يزال مستقراً أعلى نطاق الدعم الموضح على الرسم البياني فيما بين 1930/1940 مما يبقي على النظرة الإيجابية على المدى المتوسط.  

وعلى المدى القصير يلاحظ تكون نموذج علم يدعم المزيد من الارتفاع إلى المستوى 1980$ والذي يمثل أيضاً مستوى مقاومة قوي جداً 

أما على المدى الطويل لا يزال الاتجاه القادم مرهون بقرارات الفيدرالي الأمريكي، ولهذا سيتم تحديث تلك التوقعات بعد القرارات.  

يفضل استغلال أي تراجعات للذهب للشراء طالما استقرت التداولات أعلى المستوى 1930$، ولهذا فإن أوامر وقف الخسارة يجب أن تتم دون المستوى 1930$ والأهداف على المدى القصير 1980$. وفي حال كسره قد يمتد الارتفاع إلى المستوى 2000$.  

GOLD

الجدير بالذكر أنه في حال إبقاء الفيدرالي الأمريكي على معدلات الفائدة خلال هذا الاجتماع فهذا لا يعني توقف الفيدرالي عن رفع الفائدة، بل قد يتم تأجيل رفع الفائدة إلى شهر يوليو. وسيعتمد ذلك على بيانات التضخم المقرر مجيئها غداً، ففي حال جاءت أعلى من المتوقع فقد نشهد هبوط لأسعار الذهب. أما في حال مجيئها دون المتوقع فهذا يدعم إنهاء رفع الفائدة وبالتالي قد يتلقى الذهب المزيد من الدعم.  

ابدأ بتداول الذهب الآن بأفضل الفروقات السعرية

Leave A Reply

Your email address will not be published.