مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يعزز من مكاسبه

0

اليورو يشهد مزيدًا من التراجع

حافظ الدولار الأمريكي على قوته أمام اليورو بفضل تزايد الرهانات على رفع أسعار الفائدة وسط تصريحات متشددة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي. وقد تم الحد من جميع الارتدادات التي شهدها الزوج حتى الآن، مما يعني أن البائعين لا زالوا يسيطرون بشكل كامل على الاتجاه. وقد جدد الهبوط دون مستوى الدعم المباشر ١.٠٦٨٠ من ضغط البيع. ومع ارتداد مؤشر القوة النسبية إلى المنطقة المحايدة، فإن المستوى ١.٠٦٣٥ يعد هو آخر دعم يتعين على المشترين التفاعل معه إذا ما رغبوا في الشراء. وبما انه من المتوقع أن يشهد المستوى ١.٠٧٤٠ عمليات بيع قوية من قبل متابعي الاتجاه، يتعين على المشترين تجاوز هذا المستوى أولاً لتحويل الفرص لصالحهم.

الدولار الأمريكي يهبط دون مستوي الدعم

تمكن الدولار الكندي من تعويض خسائره أمام جاره الأمريكي بفضل قراءة الناتج الإجمالي المحلي التي جاءت قوية في الربع الأول.  وقد ساهم تجاوز مستوى المقاومة في بداية مايو عند ١.٣٦٤٠ في دفع عملية التعافي قدمًا. وبعد قليل من التردد، يبدو أن الدولار الأمريكي قد لاقى دعمًا أعلى ١.٣٥٧٠ تحديدًا، ليتم الحد من تقدمه بحدود آخر قمة عند ١.٣٦٥٠. وقد يعرض التصحيح الزوج لمواجهة المستوى ١.٣٥٠٠ بالقرب المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٣٠ يومًا والذي يمثل دعمًا رئيسيا يتعين صموده للحفاظ على الاتجاه الصاعد، وقد يفضي كسره إلى التراجع نحو منطقة الطلب اليومي قرب ١.٣٣٠٠. هذا وسيمثل المستوى ١.٣٥٨٠ حاجزًا جديدًا في حالة الارتداد.

النفط الأمريكي يتعرض لضغوط سلبية جديدة

ينخفض خام غرب تكساس الوسيط بفعل بيانات التصنيع الضعيفة الواردة من الصين والتي تفاقم المخاوف بشأن الطلب. وقد توقفت حركة الانتعاش الأخيرة عند المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٣٠ يومًا حيث المستوى ٧٤.٥٠، وأشارت عمليات البيع على دون ٧٢.٠٠ و٧٠.٠٠ إلى تصفية المراكز. والآن بعد استسلام المشترين، قد يكون سعر النفط عرضة لاستمرار الاتجاه الهابط. ونظرًا لتعمق مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع، فربما سيكون  المستوى المنخفض الأخير على الرسم البياني اليومي عند ٦٦.٠٠ هو آخر حصن للمشترين وقد يفتح كسره مجال الهبوط إلى ٦٠.٠٠. أما المستوى النفسي ٧٠.٠٠ فقد تحول إلى مستوى مقاومة جديد.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.