مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الجنيه الإسترليني يعزز من مكاسبه

0

الجنيه الإسترليني يلتمس الدعم

يواجه الجنيه الإسترليني صعوبة في مواصلة الارتفاع أمام الدولار الأمريكي بسبب ارتفاع التضخم الشهر الماضي والذي زاد من الشكوك في صحة الاقتصاد البريطاني. وأظهر تباعد مؤشر القوة النسبية السلبي تباطؤًا في وتيرة الارتفاع، كما ودفع الانخفاض إلى ما دون ١.٢٧٧٠ المشترين على المدى القصير إلى الانسحاب. وقد تحول أعلى مستوى سجله الزوج في مايو عند ١.٢٦٧٠ إلى مستوى دعم جديد والذي سيعرف عنده إذا ما كان المشترون سيعودون للشراء من جديد. وإذا تعذر صمود ذلك الدعم، فإن المستوى ١.٢٥٣٠ القريب من تقاطع المتوسط المتحرك الصاعد على الرسم البياني اليومي سيمثل دعماً رئيسياً للحفاظ على قوة الجنيه الإسترليني. هذا وتشكل منطقة العرض الممتدة بين ١.٢٨٠٠ و١.٢٨٥٠ التي تم تشكيلها حديثاً العقبة التي يجب تجاوزها قبل أن يستأنف الاتجاه الصاعد. 

الدولار الأمريكي يسجل مزيداً من التراجع

تقدم الدولار الكندي على حساب جاره الأمريكي بعد أن فاقت نتائج مبيعات التجزئة لشهر أبريل التوقعات. ولا يزال الزوج يواجه الضغط السلبي بعد أن هبط ما دون قاع شهر نوفمبر عند ١.٣٢٥٠. ومن المرجح أن يجذب تقاطع المتوسط المتحرك السلبي المزيد من عمليات البيع على المدى القريب، حيث يتطلع المشترون السابقون إلى تبديل موقفهم. ويمثل ١.٣٢٧٠ مستوى المقاومة الأول الذي يتوقع استغلاله من قبل البائعين للبيع بقوة، في حين يعتبر الدعم الذي تحول إلى مقاومة عند ١.٣٣٥٠ من الرسم البياني اليومي مستوى رئيسياً يتعين تجاوزه لبدء حركة ارتداد مجدية. هذا وقد يوسع الانخفاض إلى ما دون ١.٣١٨٠ من نطاق عمليات البيع ليهبط الزوج نحو المستوى ١.٣١٠٠. 

النفط الخام الأمريكي يترقب الاختراق

ارتد خام غرب تكساس الوسيط مع توقع المتداولين أن يكون بنك الاحتياطي الفيدرالي قريباً من نهاية تشديد السياسة بعد شهادة باول. وكدليل على صمود السعر، تمكن السعر من البقاء أعلى الدعم الجوهري ٦٦.٠٠. ورغم أن الإغلاق أعلى مستوى المقاومة الأول ٧١.٦٠ قد خفف من الضغط السلبي، إلا أن المشترين سيحتاجون إلى التغلب على القمة الأخيرة عند ٧٣.٥٠ قبل أن يتمكنوا من إنهاء مرحلة التوطيد الطويلة، ودفع حركة السعر نحو انتعاش أوسع نطاقاً يتجاوز معه المستوى ٧٦.٠٠. وعلى الجانب الهابط، يمثل المستوى النفسي ٧٠.٠٠ الدعم الأول اللازم صموده للحفاظ على الزخم الإيجابي الحالي. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

Leave A Reply

Your email address will not be published.