مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: ما زال الذهب يواجه ضغطاً سلبياً

0

الدولار الأمريكي يسعى للارتداد

تراجع الدولار الكندي لصالح جاره الأمريكي بعد صدور نتائج مؤشر أسعار المستهلكين لشهر مايو والتي جاءت دون التوقعات. بيد أن الضغط السلبي على الزوج لم ينته بعد، لا سيما مع سلسلة من القيعان الأدنى والتي تشير لتزايد الضغط السلبي بعد أن انخفض الزوج دون ١.٣٢٥٠، وتقاطع المتوسط المتحرك السلبي على الرسم البياني اليومي والذي من المتوقع أن يجذب متابعي الاتجاه الهابط. ومع محاولات جانب الشراء العودة إلى المشهد من المستوى ١.٣١١٠، فإن الإغلاق أعلى ١.٣١٧٠ يعد علامة مشجعة. ولكنهم ما زالوا بحاجة لتخطي منطقة العرض ١.٣٢٤٠ الارتداد السابق الذي تلاشى لتغير الوضع لصالحهم.

الدولار النيوزيلندي يسجل مزيداً من التراجع

تراجع الدولار النيوزيلندي بفعل توقعات المتداولين بانخفاض التضخم في المنطقة بعد انخفاض مؤشر أسعار المستهلكين الأسترالي. ويواجه الزوج مزيداً من التراجع بعد أن وصل إلى ٠.٦٢٥٠ حيث بدأت عمليات البيع في أواخر مايو. مما يعني أن جانب البيع يدفع باتجاه تصحيح أعمق على المدى المتوسط. ورغم تقديم ٠.٦١٢٠ أعلى المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٣٠ يوماً بعض الدعم، إلا أن اختراقه سيطلق جولة جديدة من عمليات التصفية ويجعل المستوى ٠.٦٠٨٠ هو الهدف التالي للهبوط. ويمثل المستوى ٠.٦١٦٠ مقاومة جديدة حيث أن مؤشر القوة النسبية المتواجد في منطقة ذروة البيع يمكن أن يتسبب في ارتداد محدود.

مستوى دعم الذهب يواجه ضغطاً قوياً

انخفض الذهب بعد أن أظهرت كل من ثقة المستهلك الأمريكي ومبيعات المنازل صموداً في يونيو. السعر ولا يزال الذهب يحاول التعافي بعد فشله في الصمود أعلى ١٩٣٠ مع ارتداد باهت إلى ١٩٣٥ الذي واجه عمليات ببيع مكثفة. وقد يؤدي تقاطع المتوسط المتحرك السلبي على الرسم البياني اليومي والمقاومة الديناميكية من المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٢٠ و٣٠ يوماً إلى جذب المزيد من البائعين. ووحده الاختراق أعلى ١٩٦٦، والذي يمثل النطاق العلوي لعملية توطيد سابقة، قد يعيد المعدن الثمين إلى المسار الصحيح. وإلا فإن الانخفاض إلى ما دون الدعم الجديد ١٩١٠ سيفتح الباب لهبوط الذهب حتى المستوى ١٨٥٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

مهتم بتداول الدولار الكندي؟ افتح حسابك الحقيقي الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.