مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: اليورو يكتسب زخماً إيجابياً

0

اليورو يرتفع باتجاه الذروة الأخيرة

ارتفع اليورو مقابل الدولار الأمريكي بعد أن رفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة للمرة الثامنة على التوالي وسط توقعات بارتفاع التضخم. وقد بدأ الزوج بالارتفاع ببطء على طول خط الاتجاه الصاعد منذ الأسبوع الماضي، ليدفع ارتفاع الزوج أعلى منطقة العرض القريبة من ١.٠٩٠٠ والتي كانت تشكل دعم يومي سابق بقية البائعين للانسحاب، وهو ما زاد من التقلبات في هذه المرحلة. ويمثل السعر ١.٠٩٦٠ العقبة التالية أمام استمرار الارتفاع، وبما أن مؤشر القوة النسبية يتوغل مرة أخرى في منطقة ذروة الشراء، فمن شأن التراجع أن يدفع السعر نحو خط الاتجاه، مع ضرورة صمود المستوى الرئيسي ١.٠٨٢٠ للحفاظ على الزخم.

الدولار الأسترالي يتجاوز مستوى المقاومة اليومي

يستمر الدولار الأمريكي في الضعف في جميع القطاعات بعد أن علّق بنك الاحتياطي الفيدرالي رفع أسعار الفائدة. إن الانتعاش الحالي من قاعدة الزخم الذي تحقق في نوفمبر الماضي، وتجاوز نطاق التعزيز السابق ٠.٦٨٠٠ يدل على تجدد الاهتمام بالدولار الأسترالي. وبما أن البائعين خارج المشهد الآن، أصبح المسار واضحاً في الغالب لصالح امتداد نطاق الارتفاع إلى ٠.٧٠٠٠، مع وجود المستوى ٠.٦٩٢٠ كمقاومة متوسطة. وقد يحتاج الارتفاع الذي دام لمدة أسبوعين إلى بعض المساحة للتنفس بينما يتحرك مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء، ويعتبر ٠.٦٧٩٠ دعماً جديداً.

مؤشر “ناسداك ١٠٠” يختبر أعلى مستوى في ١٥ شهراً

ارتفع مؤشر “ناسداك ١٠٠” بفضل تفاؤل المستثمرين برؤية معدلات الفائدة النهائية من الاحتياطي الفيدرالي قريباً. وعلى الإطار اليومي، وصل السعر إلى أعلى مستوى له في ١٥ شهراً عند ١٥٢٨٠، حيث يستمر العزم الصاعد في جذب المشترين. بيد أن تباين مؤشر القوة النسبية السلبي يشير إلى تباطؤ في وتيرة الارتفاع، وقد يؤدي إلى تراجع السعر إذا بدأ المتداولون في جني الأرباح في المنطقة الرئيسية للعرض. هذا ويقع الدعم الأقرب عند ١٤٨٨٠، وسيدفع كسره بالمؤشر للهبوط إلى ١٤٥٩٠ حيث نهاية التوطيد السابق. وقد يستأنف الارتفاع نحو أعلى مستوى قياسي في حال الإغلاق أعلى ١٥٢٨٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

Leave A Reply

Your email address will not be published.