مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأسترالي يسجل مزيداً من التراجع

0

الدولار الأسترالي يختبر مستوى الدعم الرئيسي

ينخفض الدولار الأسترالي مقابل نظيره الأمريكي تزامناً مع تباطؤ التضخم الذي قد يعطي مجالاً لبنك الاحتياطي الأسترالي لتخفيف موقفه المتشدد. ويواصل سعر الصرف فقدان قوته بعد أن فشل في البقاء أعلى نطاق التعزيز القصير الذي تجاوز المستوى ٠.٦٦٧٠. ويعد صمود المستوى ٠.٦٥٨٠ حيث بداية الاختراق الصاعد الذي شهده الزوج في وقت سابق من هذا الشهر، مستوى حاسماً للحفاظ على انتعاش يونيو ساري المفعول. ورغم أن حالة ذروة البيع لمؤشر القوة النسبية قد تفضي إلى سلوك “شراء الانخفاض” في منطقة الطلب هذه، إلا إنه يتعين على المشترين تجاوز ٠.٦٦٩٠ قبل أن يأملوا في حدوث ارتداد حقيقي، وخلاف لذلك، فإن المستوى ٠.٦٥٠٠ قد يكون هو هدف الهبوط التالي.

النفط الأمريكي يتحرك ضمن منطقة الطلب

ارتفعت أسعار خام غرب تكساس الوسيط بعدما أعلنت إدارة معلومات الطاقة انخفاضاً أكبر من المتوقع في المخزون. وشهد السعر طلبات شراء في منطقة الطلب الممتدة بين ٦٦.٠٠ و٦٧.٠٠، حيث يكافح المشترون للحفاظ على مكاسبهم الأخيرة. وتشير سلسلة من الانخفاضات القصيرة المدى إلى تحيز قوي نحو الهبوط والذي قد يؤثر على قدرة المشترين للمضي قدماً. ويعد المستوى النفسي ٧٠.٠٠ هو أول مستوى للمقاومة، ويمكن أن يكون لدى البائعين نية في مضاعفة جهودهم في حالة حدوث ارتدادات. ووحده النجاح في تسجيل ارتفاع يفوق المستوى ٧٢.٦٠ من شأنه أن يفضي لتحسين الحالة المزاجية وخلق حالة من التفاؤل. وإلا سيكون المستوى ٦٥.٠٠ هو مستوى الهبوط التالي عند استئناف عمليات البيع.

ارتداد مؤشر “ناسداك ١٠٠” من جديد

يعوض مؤشر “ناسداك ١٠٠” الخسائر التي تكبدها مدعومًا بالبيانات الاقتصادية الأمريكية الإيجابية الأخيرة. ولاقى المؤشر بعض الرغبة بالشراء عند المستوى ١٤٧٠٠ أعلى المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٢٠ يوماً، وذلك بعد تراجعه من ١٥٢٨٠ وهو أعلى مستوى له في ١٥ شهراً. ورغم أن عمليات جني الأرباح تسببت بانخفاض الأسعار، ولكن لا توجد أي دلالات على التصفية. إذ لاتزال المعنويات العامة متفائلة بشدة والمتابعين للاتجاه سيكونون حريصين على الانضمام على أمل الوصول إلى أعلى مستوى قياسي. وفيما يعد ١٤٨٧٠ الدعم الأقرب، يمثل ١٥٠٦٠ العقبة الأولى التي يتعين تجاوزها للصعود، ثم يمكن استئناف الاتجاه الصاعد بإغلاق أعلى ١٥٢٨٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

Leave A Reply

Your email address will not be published.