مكتبة التداول

الأسبوع الحالي: الذكاء الاصطناعي يخطف الأضواء

0

تراجع الدولار الأسترالي مع ترقب الاحتياطي الأسترالي لمزيد من البيانات

تراجع الدولار الأسترالي مجدداً مقابل نظيره الأمريكي مع تزايد الشكوك بشأن رغبة بنك الاحتياطي الأسترالي برفع الفائدة. إذ أظهر محضر الاجتماع الأخير للبنك المركزي دلالات على تردد بشأن ما إذا كان ينبغي تعليق رفع الفائدة بشكل مؤقت مجدداً. قد يؤكد انخفاض قراءة التضخم القادمة التوقعات باتجاه تيسيري من جانب المسؤولين. ومن العوامل الأخرى التي قد تضر بالدولار الأسترالي هو النمو الضعيف في الصين، الشريك التجاري الرئيسي لأستراليا، والذي دفع السلطات المحلية إلى خفض أسعار الفائدة في محاولة لدعم التعافي الاقتصادي الضعيف. وقد تدفع الحالة المزاجية الحذرة السعر للانخفاض إلى ٠.٦٥٠٠، في حين يبقى المستوى ٠.٦٩٠٠ يمثل عقبة رئيسية أمام الارتفاع.

ارتفاع الدولار الكندي مع احتمالية استمرار ارتفاع معدل التضخم

يتقدم الدولار الكندي أمام جاره الأمريكي بينما تعزز البيانات المشجعة الحجة المؤيدة لرفع أسعار الفائدة من قبل بنك كندا في الشهر المقبل. وتنذر بيانات مبيعات التجزئة الأقوى من المتوقع في أبريل باستمرار ارتفاع معدل التضخم حيث يبقى إنفاق المستهلكين قوياً على الرغم من الظروف المالية الصعبة. وإذا أظهرت قراءة مؤشر أسعار المستهلكين هذا الأسبوع غياب بوادر التراجع، فقد يقدم بنك كندا المركزي على المزيد من التشديد في اجتماع السياسة المزمع في يوليو. ومع تخلف نظيره الأمريكي بسبب سياسة وقف واستئناف رفع الفائدة، فإن هذا من شأنه أن يزيد من ارتفاع الدولار الكندي. فضلا عن ذلك فإن تعافي أسعار النفط من شأنه أن يعزز من قيمة العملة المرتبطة بالسلع الأساسية. وفيما يتراجع الزوج نحو ١.٣٠٠٠، يعد ١.٣٣٦٠ أول مقاومة ينبغي تجاوزها.

انخفاض أسعار الذهب مع تراجع التدفقات نحو الأصول الآمنة

تنخفض أسعار السبائك مع انتعاش معنويات المخاطرة التي تقلص بدورها من التدفقات النقدية نحو أصول الملاذ الآمن. وساعدت لغة رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” المتوازنة في اجتماع السياسة في يونيو وشهادته أمام الكونجرس الأسواق على أن تبقى متفائلة بشأن تحسن الوضع الاقتصادي. وقد يؤدي هذا مصحوباً بغياب العناوين الرئيسية المثيرة للجدل مؤخراً إلى تهدئة أعصاب المستثمرين من خلال الإيحاء بأن الأساسيات الاقتصادية ظلت قوية على الرغم من فترات التذبذبات القصيرة، وهو ما سيحثهم على تقليص تعرضهم للمعدن الذي لا يدر عائداً. ويرسل جني المشترين للأرباح السعر نحو ١٨٨٠، فيما يشكل ١٩٨٥ مقاومة مباشرة.

طفرة الذكاء الاصطناعي تصعد بمؤشر “ناسداك ١٠٠”

سجل مؤشر “ناسداك ١٠٠” أعلى مستوى له في ١٥ شهراً بفضل أداء الشركات العملاقة في قطاع التكنولوجيا. ويبدو الزخم الإيجابي في السوق غريباً بنظرة أولية، ولكن التفاؤل الشديد في مجال الذكاء الاصطناعي قد دفع أسهم الشركات التكنولوجية للارتفاع بشكل مستمر وقوي، حتى في ظل استمرار المزاج الحذر في الأسواق. ومن منظور الاقتصاد الكلي، قد يشير رقم الناتج الإجمالي المحلي الضعيف للربع الأول إلى أن جهود بنك الاحتياطي الفيدرالي للحد من النمو الاقتصادي السريع والتضخم قد بدأت تظهر تأثيرها المنشود، وهو ما من شأنه أن يكون خطوة أقرب إلى ذروة أسعار الفائدة. ويُظهر نمط السعر أن المستثمرين ما زالوا متفائلين ويراهنون على زيادة واحدة فقط في معدل الفائدة هذا العام، ثم يعقب ذلك خفض الأسعار في وقت سابق من العام المقبل. ويرتفع المؤشر نحو ١٥٥٠٠ مع وجود ١٥٢٥٠ كدعم أول.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

تداول الدولار الأسترالي بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.