مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: اليورو يشهد تراجعاً

0

اليورو يختبر مستوى الدعم

انخفض اليورو مقابل الدولار الأمريكي بعد أن أظهر مؤشر مديري المشتريات الضعيف ركوداً في قطاع التصنيع. وقد توقف ارتفاع اليورو أولاً في منطقة العرض المجاورة للمستوى ١.١٠١٠ في سياق عمليات البيع المكثفة في أوائل مايو، ليشير الانخفاض اللاحق إلى ما دون ١.٠٩٠٠ إلى غياب عمليات متابعة الشراء، وهو ما دفع المزيد من المشترين لإغلاق مراكزهم. ويعد ١.٠٨١٠ الواقع على تقاطع المتوسط المتحرك الصاعد في الرسم البياني اليومي مستوى رئيسي لتقييم مدى التزام المشترين. ويعد الإغلاق أعلى المقاومة الجديدة ١.٠٩٣٠ ضرورياً لتخفيف ضغط البيع. وإلا فقد يهبط التصحيح باليورو إلى ١.٠٧٠٠.

الفضة تكافح من أجل التعافي

تنخفض الفضة على خلفية التصريحات المتشددة من قبل مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي. ويواصل المعدن الثمين تراجعه بعد أن انتهى ارتداد هذا الشهر بهبوط الفضة دون مستوى الدعم اليومي عند ٢٢.٧٠. ويعتبر المستوى ٢٢.٠٠ رئيسي، حيث ظهرت عنده الرغبة الشرائية من جديد مع تراجع مؤشر القوة النسبية عن منطقة ذروة البيع. وتعد منطقة الطلب السابقة عند ٢٣.٠٠ مقاومة رئيسية حيث قد يحرص البائعين على البيع عندها وانهاء الارتداد لاسيما مع تحول المعنويات للجانب السلبي. وسيمثل ٢٣.٤٥ المقاومة التالية في حال تم اختراق الأولى.

مؤشر “داكس ٤٠” يضغط على الدعم الرئيسي

تراجع مؤشر “داكس ٤٠” على خلفية التخوف من دورات تشديد طويلة الأمد من قبل البنوك المركزية الرئيسية. وقد أثر هبوط المؤشر دون ١٥٩٠٠ وهو الحد السفلي من نطاق التعزيز السابق سلباً على مزاج السوق. حتى أن الارتداد القصير قد واجه ضغطاً سلبياً عند المستوى النفسي ١٦٠٠٠، وهو مؤشر على وجود ضغط بيع قوي. ويعتبر الدعم اليومي عند ١٥٧٠٠ حيث قاعدة ارتفاع يونيو دعماً جوهرياً من المهم صموده للحفاظ على استقرار المؤشر، إذ أن اختراقه قد يفضي إلى حركة تصحيح نحو ١٥٢٠٠. ويكمن التحدي الأول في تجاوز المستوى ١٦٠٠٠ للمساعدة في استعادة ثقة المشترين.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

Eur-USD تعرف علي التحليل التقني للزوج الاكثر تداولا

Leave A Reply

Your email address will not be published.