مكتبة التداول

هل سيستمر تراجع المعدن النفيس؟ وما هي فرص الشراء؟

0

تراجعت أسعار الذهب من أعلى مستوياتها خلال الشهر الجاري، من المستوى 2081 دولار للأونصة مع ارتفاع قيمة الدولار الأمريكي وتفاؤل الأسواق حيال التوصل إلى اتفاق لرفع سقف الدين الأمريكي بمطلع شهر يونيو وتجنب كارثة التخلف عن السداد.  

ويجري تداول الذهب حالياً داخل النطاق 1940/1950$ مع ترقب الأسواق أي أنباء عن اتفاق رفع سقف الدين الأمريكي وقرارات الفيدرالي الأمريكي المتوقعة يوم 14 يونيو. وبالرغم من وجود توقعات بإبقاء الفيدرالي الأمريكي على معدلات الفائدة عند 5.25% إلا أن احتمالات رفع الفائدة من 5.25% إلى 5.5% لا تزال أقوى، وذلك حسب أداة الـ Fed Watch Tool.  

Fed Watch Tool

مما قد ينذر باستمرار الضغوط البيعية على الذهب خلال الأسبوع الجاري إلى مستويات أقل دون المستوى 1940$.  

كما ازدادت الضغوط على الذهب مع ارتفاع العائدات على السندات الآجلة لعشرة أعوام كما هو موضح على الرسم البياني.  

Gold

من الناحية الفنية، تستمر النظرة السلبية للذهب على المدى القصير فقط طالما استقرت تداولات الذهب أسفل مستوى المقاومة 1980$ وخط الاتجاه الهابط على الإطار الزمني 4 ساعات. ويعد كسر مستوى الدعم 1935$ فرصة جيدة للبيع بهدف أول 1915$ والذي يمثل دعم قوي جداً متمثل في مستوى تصحيح فيبوناتشي 61.8% ولذلك يفضل جني جزء من الأرباح عند هذا المستوى لاحتمالية الارتداد منه.  

والجدير بالذكر إنه في حال فشل الذهب في كسر هذا المستوى فقد يعاود الذهب ارتفاعه من جديد والإبقاء على الاتجاه الصاعد.  

وعلى المدى الطويل، قد توفر المستويات الحالية فرصة قوية جداً للشراء في حال تكوّن القاع على الإطار الزمني 4 ساعات. وسيكون وقف الخسارة أدنى هذا القاع وأهداف تصل إلى 1950 و 1980$ بشرط ألا يتم كسر المستوى 1910$.  

gold

ابدأ بتداول الذهب الآن بأفضل الفروقات السعرية

Leave A Reply

Your email address will not be published.