مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: لا يزال الجنيه الإسترليني يواجه ضغوط سلبية

0

الجنيه الاسترليني يكافح لاستعادة قوته

ارتفع الدولار الأمريكي أمام الجنيه الإسترليني بعد أن زاد إنفاق المستهلكين أكثر من المتوقع في أبريل. ولا تزال حركة السعر تتطلع إلى استعادة مركز قوى لها بعد تجاوز القمة المزدوجة عند ١.٢٤٤٠. ويعتبر السعر ١.٢٣١٠ هو المستوى الأخير الذي انضم فيه بعض المشترين ويجب عليهم تجاوز العروض قرب ١.٢٤٠٠ أولاً لتخفيف وطأة الضغط السلبي. وعندها فقط سينهي الإغلاق أعلى ١.٢٤٧٠ بجوار المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٢٠ يوماً الرغبة بالبيع ويمهد الطريق لارتفاع مستدام. وعلى الجانب السلبي لحركة الزوج، قد يدفع غياب الدعم الجنيه نحو ١.٢٢٠٠. 

اليورو يواصل الارتفاع

تراجع الين الياباني أمام اليورو مع توقعات المتداولين بأن البنك المركزي الياباني سيحافظ على التحكم في منحنى العائد. وقد حافظ الزوج على مكاسبه بعد الاختراق أعلى ١٤٩.٢٠، حيث شهد المستوى ١٤٨.٩٠ طلبات شراء قوية قبل أن يبدأ اليورو في الارتفاع من جديد. وتشير سلسلة من القيعان الأعلى إلى زيادة الضغط الإيجابي الذي من المحتمل أن يجذب المزيد من عمليات الشراء. وتعتبر الذروة الأخيرة عند ١٥١.٥٠ مقاومة رئيسية يتعين تجاوزها للإشارة إلى استمرار الصعود في المدى المتوسط. وعلى الجانب الهابط، فإن الانخفاض إلى ما دون ١٤٩.٨٠ سيفضي إلى اختبار المستوى ١٤٨.٩٠ على المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٢٠ يوماً. 

مؤشر “داكس ٤٠” يتلقى الدعم

ارتفعت الأسهم بعد أن مددت وزارة الخزانة الأميركية الموعد النهائي لرفع سقف الدين. أقد أثر انخفاض مؤشر “داكس ٤٠” إلى ما دون مستوى الدعم اليومي البالغ ١٥٨٠٠ والمتوسط المتحرك البسيط لمدة ٢٠، و٣٠ يوماً على حماس المشترين على المدى القصير، مما أدى إلى خروج المترددين منهم. مع ذلك، وربما لم المشترين كلمتهم الأخيرة بعد حيث لا تزال المعنويات العامة إيجابية. وقد شهدت منطقة الطلب الواقعة بين ١٥٧٠٠ و١٥٧٢٠ دعمًا من أتباع الاتجاه بعد ارتداد مؤشر القوة النسبية من منطقة ذروة البيع. وتتواجد المقاومة المباشرة عند ١٦١٠٠، ومن شأن الإغلاق أعلى ١٦٢٦٠ أن يفتح المجال لاستئناف الاتجاه الصاعد. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.