مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الذهب يحاول الارتداد

0

الدولار الأمريكي يرتد من جديد

يحظى الدولار الأمريكي بالدعم مقابل الفرنك السويسري بفضل تعافي عوائد سندات الخزانة في أعقاب التصريحات المتشددة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الصادرة في الآونة الأخيرة. وبعد أن وصل الزوج على ما يبدو إلى الحد الأدنى بالقرب من قاع شهر يناير من ٢٠٢١ عند ٠.٨٨٢٠، قد يبدأ الزوج في استعادة بعض مكاسبه التي سلبت منه. ويعتبر ٠.٨٩٦٠ هو أحدث دعم، كما أن تقاطع المتوسط المتحرك الإيجابي على الرسم البياني اليومي يعد إشارة مشجعة تدل على احتمالية جذبه للمتداولين الذين يخشون تفويت فرصة الاستفادة من الارتداد. وبعد نجاح الزوج في تجاوز المستوى النفسي ٠.٩٠٠٠، سيمثل ٠.٩٠٦٠ العقبة التالية أمام الارتفاع، والتي من شأن تجاوزها أن يؤدي إلى تسارع وتيرة الارتفاع. 

اليورو يواجه صعوبة في الارتداد

تراجع اليورو مقابل الجنيه الإسترليني بعد أن أظهر مؤشر مديري المشتريات في قطاع التصنيع لشهر مايو إشارات بالتراجع في جميع أنحاء الكتلة. وحاول المشترين الصمود أمام محاولات البائعين المتكررة الرامية للهبوط بسعر الصرف دون ٠.٨٦٦٠. إذ من شأن كسره أن يجعل الزوج في مواجهة مباشرة مع قيعان ديسمبر الماضي القريبة من ٠.٨٥٦٠. ويمثل المستوى ٠.٨٧٢٠ حيث المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٢٠ يوماً مقاومة رئيسية، تشير شمعة الشهاب في منطقة العرض إلى ضغوط بيعيه طويلة الأمد. وقد أجبر الاخفاق في الحفاظ على سعر الصرف أعلى المستوى ٠.٨٦٩٠ المشترين على المدى القصير على الانسحاب وعودة البائعين للسيطرة على الاتجاه، ليتحول هذا المستوى إلى مقاومة جديدة. 

الذهب يختبر مستوى المقاومة

ساهم عدم إحراز أي تقدم في المحادثات الأخيرة المتعلقة برفع سقف الدين الأمريكي في ارتداد الذهب. وقد أثر الانخفاض دون مستوى الدعم اليومي ١٩٨٠ على التفاؤل بشأن ارتفاع أسعار الذهب، مما دفع المشترين إلى تقليص حجم صفقاتهم خوفاً من حدوث تراجع أعمق. ويشير التقاطع السلبي للمتوسط المتحرك على الرسم البياني اليومي والمتزامن مع الارتداد الضعيف في منطقة العرض التي تحولت لمنطقة طلب قرب ١٩٨٤ إلى أن مسار الهبوط قد يكون هو الأسهل. وسيجدد الانخفاض إلى ما دون ١٩٥٠ من ضغوط البيع، ما يجعل المستوى ١٩٢٠ هو المحطة التالية للهبوط. في حين أن السعر ٢٠١٢ هو المستوى الذي يتعين تخطيه قبل استئناف الارتفاع. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية 

 

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.