مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يعزز مكاسبه الأخيرة

0

اليورو يواجه صعوبة عند مستوى الدعم الجوهري

عززت المخاوف بشأن تعثر رفع سقف الدين من الدولار الأمريكي أمام اليورو. حيث أدى انخفاض سعر صرف اليورو دون المستوى ١.٠٩٤٠ إلى تصفية المشترين لمراكزهم قصيرة الأجل. ويختبر الزوج مستوى الدعم ١.٨٤٠ حيث كانت بداية حركة الارتفاع في أبريل الماضي. وهو الحد الأدنى الواجب صموده للحفاظ على صدارة العملة الموحدة، إذ من شأن كسره أن يفضي لهبوط الزوج نحو قاع مارس عند ١.٠٥٥٠. ورغم اجتذاب حالة ذروة البيع لمؤشر القوة النسبية بعض صائدي الصفقات، لا زال يتعين عليهم تخطي مستوى الدعم الذي تحول إلى مقاومة عند ١.٠٩٤٠ لتخفيف الضغط السلبي. 

الدولار الأسترالي يسعى للارتداد

عوض الدولار الأسترالي بعض الخسائر بعد محضر اجتماع بنك الاحتياطي الأسترالي الذي أظهر موقفاً متشدداً. ويسعى الزوج للحفاظ على مكاسبه المحققة من الارتفاع في وقت سابق من هذا الشهر، ولصمود قاعدة الاختراق الإيجابي عند ٠.٦٦٣٠ أهمية في الحفاظ على تفوق الدولار الأسترالي. ويعتبر الإغلاق أعلى ٠.٦٧٠٠ إشارة مشجعة، إلا أن المشترين بحاجه لاختراق المستوى ٠.٦٧٥٠ قبل أن يأملوا في استمرار الارتفاع. أما على الجانب السلبي، فإن الاختراق الهابط من شأنه أن يضع الزوج في مواجهة القاع المزدوج ٠.٦٥٨٠ على الرسم البياني اليومي، والذي يعد مستوى جوهري على المدى المتوسط. 

مؤشر “داو جونز ٣٠” في انتظار انفراجة

يستقر مؤشر “داو جونز ٣٠” بينما ينتظر المتداولون انفراجة في محادثات رفع سقف الدين الأمريكي. ولا يزال المؤشر من مكاسبه التي حققها بعد اختراق ٣٣٥٠٠. ويمثل المستوى ٣٢٩٥٠ نقطة الدعم الحالية حيث تدخل المشترون، ولكن المستوى ٣٣٨٠٠ أثبت أنه مقاومة صعبة الاختراق بعد فشل محاولتين متتاليتين لاختراقه. وحال نجح المشترين في اختراقه، فسيعود المؤشر إلى منطقة العرض الرئيسية قرب ٣٤٣٠٠، حيث من شأن اختراقها أن يضمن استمرار الارتفاع نحو ٣٥٠٠٠. وعلى الجانب الهابط، فإن تصحيحاً أعمق قد يهبط بالمؤشر إلى ٣٢٣٠٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

افتح حساب تداول إسلامي بدون فوائد! ابدأ الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.