مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: لا يزال الضغط السلبي يحاصر الين الياباني

0

الدولار الأمريكي يرتد من جديد 

استقر الدولار الكندي أمام جاره الأمريكي بعد أن أظهرت مبيعات التجزئة لشهر مارس انكماش أقل من المتوقع. لكن الزوج يتحرك في نطاق توطيد ضيق بين ١.٣٤٠٠ و١.٣٥٦٠. وسيكون الاختراق الإيجابي إشارة قاطعة على أن الاتجاه الصاعد قد ساد وأن الدولار الأمريكي قد يتمتع بانتعاش يمتد إلى أعلى مستوى مسجل لهذا العام عند ١.٣٨٥٠ حيث قد تسمح المتابعة باستئناف الاتجاه الصاعد على المدى المتوسط. وفي حال طالت حالة التردد، فإن الدعم الأول يقع عند ١.٣٤٦٠، فيما يمثل صمود الحد الأدنى ١.٣٤٠٠ خطوة فعالة للحفاظ على الاتجاه الصاعد. 

اليورو يعزز المكاسب مقابل الين الياباني  

ساهم استمرار تحسن الرغبة في المخاطرة في تعزز اليورو على حساب الين الياباني. واستمرت المعنويات الإيجابية بعد ارتداد الزوج عن المستوى ١٤٦.٥٠، حيث المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٣٠ يوماً. وأجبر الإغلاق أعلى آخر قمة عند ١٤٩.٢٠ البائعين على المدى القصير على الخروج، مما يتيح المجال لانتعاش أوسع نطاقاً لا يواجهه سوى المقاومة التالية عند ١٥٠.٠٠. وسيسهم تخطيها في عودة اليورو إلى الذروة الأخيرة عند ١٥١.٥٠. وفي حال احتاج المشترين لتعزيز مكاسبهم، فإن الدعم الأول يقع عند ١٤٨.٣٠ حيث قاعدة الاختراق الإيجابي. 

مؤشر “داكس ٤٠” يسجل قمة جديدة 

وصل مؤشر “داكس ٤٠” إلى ذروة جديدة بعد موسم أرباح قوي للشركات الأوروبية. ليرتفع معها المؤشر من جديد إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند ١٦٢٩٠، مما يشير إلى زخم قوي في الارتفاع لا نية للتراجع عنه. وأن المستوى ١٦٤٠٠ هو المستهدف التالي للمشترين. على الرغم من أن حالة ذروة الشراء لمؤشر القوة النسبية في منطقة العرض الكبيرة هذه قد تؤدي إلى تراجع إذا بدأ المشترون في جني بعض أرباحهم. وعندها سيكون ١٦١٣٠ هو الدعم الأقرب، بينما المستوى النفسي ومستوى المقاومة التي تحول إلى دعم ١٦٠٠٠ سيمثل خط الدفاع الثاني في حالة هبط المؤشر أكثر. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.