مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الذهب متمسك بقوته

0

زوج النظيرين الاسترالي والأمريكي يلتمس الدعم 

ارتفع الدولار الأسترالي مقابل نظيره الأمريكي نتيجة تسارع توقعات التضخم. لتتقلص ضغوط البيع بعد تجاوز الزوج مستوى الدعم الذي تحول إلى مقاومة عند ٠.٦٧٢٠.، ومن ثم دفع تجاوز قمة أبريل عند.٦٨٠٠ المزيد من البائعين لتغطية مراكزهم. وسيمكن لإغلاق أعلى ٠.٦٨٢٠ من إيصال سعر الصرف إلى ٠.٦٩٢٠. وتعتبر قاعدة الزخم الأخير عند ٠.٦٧٥٠ مستوى دعم جديد فيما يعزز الدولار الاسترالي من مكاسبه الأخيرة. ويشكل المستوى ٠.٦٧٠٠ القريب من المتوسطات المتحركة لمدة ٢٠ و٣٠ يوماً دعماً مهماً يتعين صموده للحفاظ على الزخم الحالي قائماً. 

الذهب يختبر المقاومة 

يتراجع الذهب مع تراجع تضخم الولايات المتحدة الذي زاد من آمال توقف الفيدرالي عن رفع أسعار الفائدة. ويسعى الزوج على الرسم اليومي لتعزيز مكاسبه في أعقاب الإغلاق المؤقت أعلى قمة أغسطس ٢٠٢٠ المتمثلة بالمستوى ٢٠٧٥. ويظهر نمط شمعة الشهاب السلبية تردداً في الحفاظ على العروض عند أعلى مستوى قياسي. ويُظهر المشهد من الرسم البياني للساعة، أن الانخفاض دون الدعم الأول ٢٠١٠ قد قلص من الزخم، وهو الأمر الذي دفع بعض المشترين على المدى القصير لجني أرباحهم. وفيما يقع الدعم الجوهري عند ١٩٨٠ حيث قاعدة انطلاق آخر ارتفاع، فمن شأن الإغلاق أعلى ٢٠٥٥ أن يمنح الذهب الفرصة لاستئناف الارتفاع. 

الخام الأمريكي يكافح في سبيل الارتداد 

دفعت الزيادة المفاجئة في مخزونات الولايات المتحدة خام غرب تكساس الوسيط للانخفاض بعد أن تسببت الزيادة في إثارة المخاوف بشأن ضعف الطلب. ويدل التقاطع السلبي للمتوسط المتحرك على الرسم البياني اليومي على رغبة قوية بالبيع حيث فقد السعر مكاسبه الأخيرة. ويشير وجود فتيل طويل لشمعة دون مستوى الدعم اليومي ٦٥.٥٠ إلى رفض الاتجاه الهابط بعد أن أثار وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع سلوك “شراء الانخفاضات”. وتعد منطقة العرض بجوار المستوى ٧٥.٥٠ هي المنطقة التي سيقوم عندها البائعون بعقد صفقات البيع بقوة بسبب غياب القوة اللازمة للارتفاع. وسيمهد الانخفاض دون ٧١.٠٠ المجال لهبوط السعر للمستوى ٦٥.٥٠ من جديد، مما قد يعمق من خسائر النفط الأمريكي إلى المستوى ٦٠.٠٠. 

التقارير المترجمة من مدونة اوربكس الإنجليزية 

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.