مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يتعثر في الارتداد

0

الدولار الأسترالي يختبر المقاومة الرئيسية

ارتفع الدولار الأسترالي مقابل نظيره الأمريكي بعدما قام بنك الاحتياطي الأسترالي بزيادة سعر الفائدة بواقع ٢٥ نقطة أساس بشكل مفاجئ. ليرتفع الزوج سريعاً أعلى المنطقة الأولى للعرض عند ٠.٦٦٦٠ وقد يمنح هذا المشترين فرصة للمقاومة بعد ان بدا ضغط البيع وكأنه قد سيطر. ويمثل الدعم السابق الذي تحول إلى مقاومة عند ٠.٦٧٢٠ عقبة مهمة يتعين تخطيها، كون أن اختراقها سيفتح الطريق لانتعاش مجدي أكثر أعلى القمة الأخيرة عند ٠.٦٧٩٠. وعلى الجانب السلبي، فإن الدعم المباشر يقع عند ٠.٦٦٢٠ والدعم الجوهري عند القاع المزدوج ٠.٦٥٧٠. 

الدولار النيوزيلندي يسجل مزيداً من الارتفاعات

سجل سعر صرف الدولار النيوزيلندي مقابل نظيره الأمريكي قفزة بعد نتائج جادت دون التوقعات لمعدل البطالة في الربع الأول. ويسعى الزوج جاهداً على الرسم البياني اليومي للابتعاد عن منطقة الخطر القريبة من ٠.٦١١٠، حيث قد يفضي الانخفاض إلى ما دون هذا القاع المزدوج لبدء جولة جديدة من عمليات البيع. ويشكل الإغلاق أعلى ٠.٦٢٢٠ علامة إيجابية أخرى، مما يدفع البائعين لتغطية مراكزهم وتحويل المستوى ٠.٦٢٠٠ في المنطقة هذه إلى دعم جديد. وقد تتسبب حالة ذروة الشراء لمؤشر القوة النسبية في انخفاض محدود، ثم تصبح المقاومة اليومية عند ٠.٦٣١٠ هي الهدف التالي. 

مؤشر “فوتسي ١٠٠” يكسر مستوى الدعم

تراجع مؤشر فوتسي ١٠٠مع تعثر أسهم الطاقة وسط تراجع شهية المخاطرة. وقد أظهر الارتداد من قاع مارس نشاطاً قوياً في سبيل الحفاظ على التحيز الإيجابي سليماً في المدى المتوسط، ولكن هناك حاجة لاستجماع القوى بعد الوصول إلى منطقة العرض الواقعة بين ٧٩٣٠ و٧٩٥٠. ويشير الهبوط الواضح دون مستوى ٧٧٩٠ على المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٢٠ يوماً إلى أنه قد يكون هناك تصحيح قادم، مما يدفع المزيد من المشترين على المدى القصير إلى الانسحاب. ومع دخول مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع، فإن٧٧٣٠ يمثل مستوى الدعم التالي. ويشكل ٧٨٧٠ أول عقبة يجب أن تذلل قبل أن يستمر الاتجاه الصاعد. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية  

افتح حساب تداول إسلامي بدون فوائد! ابدأ الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.