مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يوطد مكاسبه المحققة

0

الدولار الأمريكي يتمكن من الارتداد عن مستوى الدعم الجوهري

تراجع الدولار الكندي أمام جاره الأمريكي مع صدور نتيجة مؤشر أسعار المستهلكين السنوي والتي أظهرت تباطؤًا الشهر الماضي. ولا يزال الزوج متمسكًا بأدنى مستويات قد سجلها في فبراير قرب ١.٣٣٠٠، بفضل شراء المتداولين للانخفاض في منطقة الطلب الرئيسية هذه. أما الدعم السابق عند ١.٣٤٣٠ فيمثل أولى العقبات التي يتعين تجاوزها للحد من الضغط السلبي على الزوج. وفي أعقاب ذلك سيبقى للمشترين تخطي المستوى ١.٣٥٥٠ القريب من المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٣٠ يومًا قبل أن يعقدوا الآمال على استدامة الانتعاش. وإلا فلن يكون أمامهم خيار سوى الانسحاب في حال كسر الزوج الدعم الجوهري ١.٣٣٠٠، وهو ما سيفضي بدوره لهبوط الزوج أكثر على المدى المتوسط. 

اليورو يصطدم بالمقاومة

ارتد الجنيه من جديد مع نمو الأجور القوي الذي ساهم في تعزيز احتمالية زيادة بنك إنجلترا لسعر الفائدة. وبنظرة على الرسم البياني اليومي، يتضح أن الزوج يوطد مكاسبه المحققة أعلى ٠.٨٧٢٠، وهو ما يدل على وجود ما يكفي من الاهتمام في الحفاظ على سلامة التحيز الإيجابي على المدى المتوسط. إلا أن التحركات قد تشهد بعض التقلبات خلال اليوم بعد أن اصطدم المشترين بمقاومة عند ٠.٨٨٦٠ وفيما يمثل ٠.٨٨١٠ مستوى الدعم الأول، فإن الدعم الثاني يقع عند ٠.٨٧٧٠ حيث قاعدة الارتداد الحالي. وقد يشكل الإغلاق أعلى ٠.٨٨٦٠ عامل جذب لمشتري الزخم وبفضلهم قد يتمكن الزوج من العودة إلى قمة مارس عند ٠.٨٩٢٠. 

مؤشر “داو جونز ٣٠” يوسع نطاق مكاسبه

يستقر مؤشر “داو جونز ٣٠” مع بدء موسم إعلان أرباح الربع الأول. ويدل التقاطع الصاعد للمتوسط المتحرك على الرسم البياني اليومي في أعقاب تجاوز المؤشر قمة مارس ٣٣٦٠٠ على تحسن المعنويات، وذلك بعد أن بدأ المؤشر هذا العام في مركز دفاع. وسيتمكن المشترين من إخراج بقية البائعين من المشهد إذا تمكنوا من رفع العروض عند أعلى مستوى لهذا العام ٣٤٤٠٠، ليصبح من بعد ذلك الطريق ممهدًا أمامهم للوصول عند المستوى القياسي ٣٧٠٠٠، والمسجل في ٢٠٢٢. أما في حال حدث تراجع، فإن مستوى الدعم سيكون عند ٣٣٦٠٠. 

 التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

تداول بأمان مع حماية من الرصيد السالب. افتح حسابك وابدأ الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.