مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي متمسك بمستوياته المرتفعة

0

اليورو يختبر دعم بالغ الأهمية

EURUSD

سجل اليورو مزيد من الانخفاض نتيجة أرقام الناتج الإجمالي المحلي لمنطقة اليورو والتي جاءت دون التوقعات في الربع الرابع. ويوضح الرسم البياني اليومي الضغط السلبي الذي تعرض له اليورو على المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٣٠ يوماً عند ١.٠٧٠٠. وقد أبطلت عمليات التصفية اللاحقة دون ١.٠٦٣٠، ومن ثم ١.٠٥٥٠ ارتداد نهاية فبراير. ويتداول الزوج حالياً أعلى ١.٠٤٨٠، وهو أدنى مستوى سجل هذا العام وكذلك مستوى الدعم اليومي. وقد يفضي كسر هذا الدعم بالغ الأهمية إلى انعكاس سلبي في الأسابيع المقبلة. لكن مع انتعاش مؤشر القوة النسبية في المنطقة المحايدة، فقد تؤدي تغطية مراكز البيع بارتفاع اليورو إلى مستوى المقاومة الأول عند ١.٠٥٩٠. 

الدولار الأمريكي يحقق مزيداً من الارتفاع

USDCAD

انخفضت قيمة الدولار الكندي أمام جاره الأمريكي بعد أن أبقى بنك كندا سعر الفائدة دون تغيير. ومن شأن الاختراق المقنع أعلى قمة ديسمبر ١.٣٧٠٠ أن يشير إلى نهاية حركة التوطيد التي اتخذت شكل راية على الرسم البياني اليومي، وبذلك يجلب معظم المشترين للمشهد. وسيكفل استمرار الصعود ارتفاع الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى له في خمسة أشهر عند ١.٣٩٨٠ بعد مواجهة المقاومة المباشرة عند ١.٣٨٥٠. أما على الرسم البياني للساعة، فإن ١.٣٧٤٠ يمثل الدعم الأقرب، في حين يعد ١.٣٦٣٠ عند قاعدة الارتفاع الحالي مستوى دعم رئيسي لا يتعين كسره للحفاظ على استمرار الزخم. 

الذهب يكسر دعماً رئيسياً

XAUUSD

يعاني الذهب من صعوبات حيث يقترب مؤشر الدولار الأمريكي من أعلى مستوى له في ثلاثة أشهر في أعقاب شهادة باول المتشددة. وقد تخلى المعدن النفيس عن جميع مكاسبه التي حققها من ارتداده في وقت سابق من هذا الشهر، مما وضع المشترين في موقف دفاعي. ومع عودة السعر إلى القاع عند ١٨٠٧، اجتذبت حالة ذروة البيع لمؤشر القوة النسبية متصيدي الصفقات. إلا إنه يتعين على المشترين تجاوز العديد من العقبات قبل أن يتمكنوا من تغيير المعنويات لصالحهم. وتتمثل المقاومة الأولى عند ١٨٣٣، وقد يزداد ضغط عمليات البيع حتى المستوى ١٨٤٥. أما في حال واصل الذهب تراجعه، فسيكون ١٧٨٥ هو مستوى الدعم التالي. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية  

ابدأ بتداول الذهب الآن بأفضل الفروقات السعرية

Leave A Reply

Your email address will not be published.