مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يلتمس الدعم

0

تراجع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأميركي 

GBPUSD

ساهم انحسار المخاوف بشأن أزمة القطاع المصرفي في ارتفاع الجنيه الإسترليني أكثر مقابل الدولار الأمريكي. ويؤكد تجاوز السعر للقمة الأخيرة عند ١.٢٣٣٠ أن جانب الشراء لا زال محتفظ بسيطرته على الاتجاه. ووفقاً للرسم البياني اليومي، يشق الزوج طريقه نحو القمة المزدوجة عند ١.٢٤٤٠، ويمكن توقع مقاومة شديدة نتيجة عمليات جني الأرباح ومراكز البيع الجديدة. ومن شأن الاختراق الإيجابي أن يضع حداً لمرحلة التوطيد التي دامت لثلاث أشهر، ليستأنف الاتجاه الصاعد. وفي حين يقع الدعم الأول عند ١.٢٢٨٠، فإن الدعم الرئيسي يتمثل في القاع المزدوج القريب من المستوى ١.٢٢٠٠. 

الدولار النيوزيلندي يختبر الدعم 

NZDUSD

يعزز الدولار النيوزيلندي من مكاسبه مقابل نظيره الأمريكي على خلفية الرغبة في المخاطرة التي تتلمس طريق العودة للأسواق. وبعد أن لامس السعر القاع عند ٠.٦٠٩٠، أشارت سلسلة القيعان المرتفعة إلى وجود ضغط شراء قوي. وأصبح المستوى ٠.٦١٨٠ الواقع أعلى المتوسط المتحرك البسيط على الرسم البياني اليومي مستوى دعم جديد، وهي دلالة على احتمالية تبدل المعنويات لصالح الدولار النيوزيلندي على المدى المتوسط. ولكي ينجح الارتداد، فعليه تخطي المستوى ٠.٦٢٥٠ أولاً، ومن ثم أحدث قمة عند ٠.٦٢٩٠ لاجتذاب مشتري الزخم وبدء ارتفاع سريع نحو المقاومة اليومية عند ٠.٦٣٧٠. 

النفط الأمريكي يتجه لاختبار المقاومة الرئيسية 

US OIL

يتلقى خام غرب تكساس الوسيط الدعم اللازم بفضل التراجع المفاجئ الذي سجل في مخزونات الولايات المتحدة. ودفع ارتفاع جديد أعلى ٧١.٥٠ مزيداً من البائعين لتغطية مراكزهم، والذي بدوره ساهم في دفع السعر إلى مستويات أعلى. ولمستوى المقاومة ٧٦.٠٠ من عمليات البيع المكثفة التي شهدتها السلعة في منتصف مارس أهمية حيث قد تتجدد عندها رغبة البيع. ومن شأن الاخفاق في تسجيل مستوى أعلى أن يبقى الاتجاه الهابط قائماً من منظور الرسم البياني اليومي، وعندها سيكون المستوى ٧٢.٣٠ هو الدعم الأول. أما المستوى النفسي ٧٠.٠٠ حيث قاعدة الاختراق الحالي فيعتبر دعماً رئيسياً. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية  

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

Leave A Reply

Your email address will not be published.