مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يتمكن من تعويض خسائره

0

زوج اليورو دولار أمريكي يُسقط دعم الرئيسي

EURUSD

ارتفع الدولار الأمريكي بعد أن تسببت المشاكل والصعوبات التي يواجها بنك كريدي سويسبتحفيز عمليات شراء الملاذ الآمن والتي يعد الدولار الأمريكي أحدها. وقد أنذر تباين مؤشر القوة النسبية السلبي بتباطؤ وتيرة الارتفاع الأخير. ليأتي التأكيد على شكل توقف مفاجئ للارتفاع عند ١.٠٧٦٠ قمة منتصف فبراير، وهبوط سلس للزوج عبر المستويات ١.٠٦٨٠ و١.٠٦٥٠ وهي القيعان المرتفعة السابقة. لتفضي بعد ذلك تصفية المراكز الطويلة ذات الرافعة المالية إلى تفاقم التقلبات. بيد أنه قد يتم جني بعض الأرباح عند مستوى الدعم اليومي ١.٠٥٣٠ تزامناً مع تعمق مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع. وفي حال ارتد الزوج، فإن أولى المقاومات تتمثل في المستوى ١.٠٦٧٠. 

تراجع الدولار الأسترالي دون مستوى الدعم

AUDUSD

هبط الدولار الأسترالي مقابل نظيره الأمريكي مع تزايد المعنويات حذراً في السوق تجاه الأصول الخطرة. وقد فشلت محاولة المشترين الثانية في منطقة العرض التي تحولت لمنطقة طلب بجوار ٠.٦٧١٠ في إحداث تأثير يذكر. وقد أدى تراجع الزوج دون المستوى ٠.٦٦٦٠ في تحويله إلى مقاومة، مما دفع المشترين خلال اليوم إلى إغلاق مراكزهم، الأمر الذي زاد من الضغط السلبي. وهو ما يشير إلى أن التحيز قد يظل لصالح الهبوط بعد الاختراق السابق دون القاع السنوي ٠.٦٧٠٠. وإذا اتسع نطاق تراجع الزوج إلى ما دون قاع التأرجح ٠٦٥٧٠، فقد يتبين أن الارتفاع الأخير لم يكن سوى ارتداد القط الميت. 

النفط الخام الأمريكي يستأنف هبوطه

US OIL

ينخفض خام غرب تكساس الوسيط وسط تزايد المخاوف من الركود مع تطور الأحداث الدرامية التي تشهدها المصارف. وقد وضع الاختراق السلبي السابق دون القاع اليومي ٧٣.٨٠ السلعة تحت الضغط السلبي. لتأتي الخطوة الحاسمة بالإغلاق أدنى قاع شهر ديسمبر والمستوى النفسي ٧٠.٠٠ مصنفة التوطيد الذي دام لثلاثة أشهر على أنه فخ للمشترين. ومع وصول السعر إلى أدنى مستوى له في ١٥ شهراً عند ٦٦.٠٠، فإن تعمق مؤشر القوة النسبية المتكرر في منطقة ذروة البيع قد يسمح بارتفاع السعر بشكل مؤقت. وفيما يعد السعر ٧٠.٠٠ مستوى المقاومة الأول، بات بالإمكان توقع مزيد من عمليات البيع من قبل أتباع الاتجاه قرب ٧٢.٥٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية  

تداول بأفضل الشروط! افتح حسابك مع أوربكس الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.