مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: مؤشر “ستاندرد آند بورز ٥٠٠” يعمق من خسائره

0

ارتداد الدولار الأمريكي مجدداً مقابل الين الياباني

USDJPY

تراجع الين الياباني بعد أن قرر بنك اليابان أن يبقي سياسته للتيسير المفرط على حالها. ووفقاً للرسم البياني اليومي، فقد واجه الزوج ضغطاً شديداً من البيع عند قمة شهر ديسمبر القريبة من ١٣٨.٠٠. ويعد التلاقي بين قاع التأرجح السابق عند ١٣٥.٦٠ والمتوسط المتحرك البسيط لمدة ٢٠ يومًا من المناطق المهمة لمعرفة كيفية تفاعل المشترين. ورغم أن وضع ذروة البيع لمؤشر القوة النسبية قد أفضى إلى سلوك “شراء الانخفاضات”. إلا إنه يتعين على المشترين اختراق ١٣٧.٤٠ قبل أن يتمكنوا من الضغط ومتابعة الارتفاع أعلى ١٣٨.٠٠. أما على الجانب الهابط، فسوف يشكل السعر ١٣٤.٥٠ المستوى الثاني من الدعم.

النفط الأمريكي يناضل من أجل الحصول على الدعم

US OIL

ينخفض خام غرب تكساس الوسيط بعد أن أثارت تصريحات باول المتشددة المخاوف من الركود. ليعود السعر ويهبط بعد أن كان قد اقترب من ٨٢.٠٠، وهي قمة التوطيد الذي دام لأربعة أشهر. وجاءت عمليات التصفية في أعقاب تراجع السعر دون الدعم الأول ٧٨.٥٠، وعلى الرغم من أن قاعدة زخم الأسبوع الماضي عند ٧٦.٠٠ قد شهدت عمليات شراء متواضعة، إلا أنها لم تكن كافية لاستمرار الارتفاع. ويتجه السعر حالياً صوب مستوى الدعم اليومي ٧٣.٨٠، وهو ما يعرض السلعة لخطر مواصلة الهبوط على المدى المتوسط. وفي حال نجح النفط في الارتداد، فإن مستوى المقاومة المباشر سيكون عند السعر ٧٨.٠٠.

مزيد من الهبوط لمؤشر “ستاندرد آند بورز ٥٠٠”

SPX 500

هبط مؤشر “ستاندرد آند بورز ٥٠٠” مع قلق المتداولون من أن يؤكد تقرير الوظائف القوي الموقف المتشدد لمجلس الاحتياطي الفيدرالي. ومن منطلق الرسم البياني اليومي، يقف المؤشر عند مفترق طرق، حيث يتحرك عرضياً بين ٣٩٠٠ و ٤١٨٠. ويشير الفشل في رفع العروض في منطقة العرض جوار المستوى ٤٠٨٠ إلى أن الضغط السلبي لا يزال قائماً في أعقاب عمليات البيع المكثفة التي تعرض لها المؤشر في فبراير. ذلك ويعد الانخفاض إلى ما دون ٣٩٧٠ إشارة إلى أن المسار الأقل مقاومة هو مسار الهبوط، وأن الدعم اليومي عند ٣٨٨٥ هو الدعم الجوهري الذي يتعين صموده للحيلولة دون تعمق التصحيح والهبوط بالمؤشر لقاع شهر ديسمبر بالقرب من ٢٧٧٠. أما على الجانب الإيجابي، فإن ٤٠١٠ يشكل العقبة الأولى أمام الارتفاع.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

تداول الين الياباني بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.