مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: مؤشر “داكس” يحافظ على اتجاهه الصاعد

0

الدولار الأمريكي يخترق المقاومة أمام نظيره السويسري

USDCHF

تراجع الدولار الأمريكي في ضوء رد الفعل الإيجابي من صنّاع السياسة الفيدرالية لتراجع معدل التضخم الأمريكي. وعلى الرسم البياني اليومي، ظل زوج الدولار/فرنك تحت الضغط بعد اختراقه المؤقت لأدنى مستوى سجله في أبريل الماضي عند 0.9200.

وقد أدى الارتداد الحالي من هذا المستوى الحرج إلى دخول سعر الزوج في موجة من التحرك العرضي. وعلى الرغم من ذلك، يجب أن يخترق الدولار قمة التأرجح الأخيرة والمقاومة اليومية عند 0.9400 قبل أن يجتذب المشترين؛ إذ يمكن أن يعكس الزوج اتجاهه صوب الصعود في حالة حدوث ذلك. وبخلاف ذلك، سيرسل ضغط البيع المتجدد الزوج نحو 0.9100.

اليورو يختبر مستوى الدعم مقابل الإسترليني

EURGBP

قلص الجنيه الإسترليني خسائره السابقة وسط نجاح اقتصاد المملكة المتحدة في الهروب من شبح الانكماش في نوفمبر. ومع ذلك، لا تزال المعنويات العامة في صالح العملة الموحدة. وفي حال اختراق زوج اليورو/إسترليني فوق النطاق الأعلى (0.8870) من النطاق العرضي، فسيترجم ذلك إلى أن ثيران الزوج ما زالوا يتحكمون في حركة السعر.

وقد يُنظر إلى تراجع الزوج على أنه فرصة للدخول في السوق. فيما يعتبر القاع السابق عند 0.8830 هو الدعم الأول للزوج، ويمثل المزيد من الانخفاض صوب 0.8770 على امتداد مؤشر المتوسط ​​المتحرك لمدة 20 يوماً مستوى حرج للزوج؛ الذي يستهدف بلوغ مستوى 0.8930 من عمليات البيع المكثفة في سبتمبر الماضي.

مؤشر “داكس” يحلّق عالياً

DAX

عمق مؤشر “داكس 40” مكاسبه بفضل تحسن شهية المخاطرة مع بداية الأسبوع في أعقاب تراجع معدل التضخم في الولايات المتحدة. ووفقاً للرسم البياني، يؤكد التقاطع في الاتجاه الصاعد للمتوسط ​​المتحرك على زيادة الرغبة في المخاطرة بعد صعود المؤشر أعلى مستوى له في يونيو الماضي عند 14650. حيث تكرر اقتراب مؤشر القوة النسبية من منطقة ذروة الشراء؛ مما يلمح إلى احتمالية سيطرة الثيران على الاتجاه.

ومع ذلك، دلّ الرسم البياني على الإطار الزمني ساعة على تراجع الزخم في ضوء انحراف مؤشر القوة النسبية (RSI) إلى الاتجاه الهابط. هذا وسيتلقى المؤشر دعماً فورياً عند مستوى 14960 في حال تراجعه، فيما سيستهدف مستوى 15400 الذي يمثل بداية عمليات بيع حادة في فبراير.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.