مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: مؤشر “داكس” الألماني يعمق مكاسبه

0

الدولار يتلمس الدعم مقابل نظيره الياباني 

USDJPY-CHART

ارتفع الين الياباني على خلفية بيانات مؤشر أسعار المستهلك بطوكيو التي جاءت أفضل من المتوقع في ديسمبر. وعلى الرسم البياني اليومي، أدى كسر زوج الدولار/ين دون مستوى 130.50 (أدنى مستوى للزوج في شهر أغسطس) إلى تعرض الطلب الشرائي للضغط. وفي إطار ارتداده الأخير اخترق الزوج مستوى المقاومة عند منطقة العرض 134.70-135.00 والذي تزامن مع المتوسط ​​المتحرك لمدة 30 يوماً.

هذا وسيحتاج المضاربون على الارتفاع إلى اختراق مستوى الدعم الذي تحول إلى مقاومة عند 133.30 قبل أن يتمكنوا من تغيير المعنويات على المدى القصير. ويعتبر المستوى النفسي 130.00 المستقر عند قاع الارتداد بمثابة مستوى حرج للحفاظ على استقرار الدولار.

اليورو يحاول التعافي مقابل نظيره البريطاني 

EURGBP-CHART

تراجع الجنيه الإسترليني وسط تحذيرات كبير الاقتصاديين في بنك إنجلترا من استمرار التضخم. وعلى الرسم البياني اليومي، تماسك اليورو بعد أن ارتفع لأعلى مستوى سجله في أكتوبر الماضي عند 0.8860. وقد يكون هبوط زوج اليورو/إسترليني دون 0.8780 قد دفع المتداولين خلال اليوم إلى جني الأرباح، مما قد يتسبب في حركة سعرية متقلبة على المدى القريب.

ويشكل مستوى 0.8770 دعماً جديداً، فيما التقى مستوى 0.8720، المستقر عند قاعدة الاختراق الصاعد، بالمتوسط ​​المتحرك لمدة 30 يوماً. ويمكن توقع ضغط بيع عند مستوى 0.8830 ثم 0.8870، ولكن في حال اختراق تلك المستويات، قد يواصل الزوج مسيرته الصاعدة.

مؤشر “داكس” الألماني يخترق مستوى المقاومة اليومي 

GER 40-CHART

صعد مؤشر “داكس 40” في ضوء تخفيف بيانات الإنتاج الصناعي المتفائلة في ألمانيا من حدة المخاوف من ركود عميق. وفي حال إغلاق المؤشر فوق أعلى مستوى سجله في ديسمبر عند 14660، فقد تكون تلك المقاومة اليومية الرئيسية قد أعادت المؤشر إلى مساره الصحيح. وعلى الرسم البياني للإطار الزمني ساعة، يدل الزخم عند 14400 على قوة مسار المؤشر، مما دفع البائعين لتغطية مراكزهم.

وفي حالة التراجع، سيكون الدعم الجديد هو المستوى الرئيسي للحفاظ على الاتجاه الصاعد للمؤشر قائماً. فيما قد يتداول المؤشر الألماني بوتيرة عرضية على المدى القصير بعد وصول مؤشر القوة النسبية إلى منطقة التشبع الشرائي. قد يكون المستوى النفسي 15000 هو المستوى المستهدف التالي عندما يعود التقلب.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية  

افتح حساب تداول إسلامي بدون فوائد! ابدأ الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.