مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يدخل في نمط التوطيد

0

الدولار الأميركي يضغط على المقاومة مقابل الين الياباني

USDJPY-CHART

توفر نتائج أرقام التجزئة المرتفعة لشهر ديسمبر دعماً محدوداً للين الياباني. ومن منطلق الرسم البياني اليومي، يشكل كل من قاع مايو الماضي عند ١٢٦.٥٠ والمتوسط المتحرك لمدة ٢٠ يوماً عند ١٣١.١٠ ضغطاً على النطاق السعري، ومن شأن الاختراق أن يملي على الزوج خطوته التالية على المدى المتوسط. ويحاول الزوج خلال اليوم التشبث بالدعم الأخير الواقع أعلى ١٢٩.١٠. وسيعيد إغلاق الزوج أعلى ١٣١.١٠ الدولار أولاً عند المستوى ١٣٢.٨٠، وهو قمة الارتداد الذي تلاشى سابقاً. أما فيما يتعلق بالاتجاه الهابط، فمن شأن كسر الدعم أن يؤدي إلى استمرار الاتجاه الهابط. 

الفضة تسعى للحفاظ على المكاسب المحققة 

XAUGUSD-CHART

تنتظر الفضة لحظة الاختراق الإيجابي مع ترقب المتداولين لقرار اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي. ووفقاً للرسم البياني اليومي، فلا يزال المعدن الثمين يضغط على الدعم الذي تحول إلى مقاومة في أبريل الماضي عند ٢٤.٥٠. وبعد أن شهد تعافي الأسبوع الماضي انتهاء شمعة القمة بذيل علوي طويل، بات واضحاً مواجهة المستويات أعلى ٢٤.٠٠، والتي تصنف كمستويات نفسية رفضاً. ومن المحتمل أن تكون حركة السعر المتقلبة قد دفعت المشترين إلى جني بعض الأرباح. وحالياً يقع الدعم المباشر عند ٢٣.٢٠، والذي قد يعرض كسره الفضة لجولة الهبوط المقبلة التي تستهدف ٢٢.٠٠. 

مؤشر “داو جونز ٣٠” يلتمس الدعم 

DOW-JONES-CHART

يتراجع مؤشر “داو جونز ٣٠” فيما تنتظر السوق توجهات البنك الفيدرالي الخاصة بالسياسة النقدية. وكان الارتفاع قد واجه ضغطاً في منطقة العرض قرابة المستوى ٣٤١٠٠، الواقع مباشرة أدنى قمة التأرجح السابق عند ٣٤٣٦٠. ومن شأن تزامن عمليات جني الأرباح وعقود البيع الجديدة أن تدفع حركة السعر إلى الانخفاض في الوقت الحالي. إلا أن تباين المتوسط المتحرك الإيجابي على الرسم البياني اليومي يعد إشارة مشجعة، ومع المعنويات المنحازة إلى وضع التعافي، فمن المتوقع أن يتحضر المشترين لشراء الانخفاض. وسيمثل ٣٣٦٥٠، أولى المستويات هو المستوى الأول لتقييم قوة المتابعة، ويليه الدعم ٣٣٣٠٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية  

افتح حساب تداول إسلامي بدون فوائد! ابدأ الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.