مكتبة التداول

التقرير اليومي للذهب 30 يناير 2023

الذهب يراقب الفيدرالي الأمريكي لتحديد الاتجاه

0

تستقر تداولات الذهب قرابة المستوى 1924$  قبيل قرارات الفيدرالي الأمريكي يوم الأربعاء الموافق 1 فبراير، حيث تستعد الأسواق لقيام الفيدرالي الأمريكي برفع معدل الفائدة بنسبة 0.25% إلى 4.75%. 

وبالرغم من أن وتيرة التشديد النقدي السريعة خلال العام الماضي أدت إلى هبوط الذهب، إلا أن الأسواق تسعر حالياً اقتراب الفيدرالي من إنهاء وتيرة التشديد النقدي قبل حلول الربع الثالث من العام الجاري.  

في حال أظهر الفيدرالي نية للتوقف عن رفع الفائدة خلال الربع الثاني من العام الجاري، فمن المتوقع أن يواصل الذهب ارتفاعه على المدى المتوسط إلى المستوى 1950$ ويليه المستوى 1970$.  

من الناحية الفنية، يلاحظ استقرار التداولات قرابة الحد العلوي للقناة السعرية الصاعدة على الإطار الزمني اليومي مما يحد من المكاسب على المدى المتوسط ولكن هذا لا يعني أن الهبوط قائم، ويجب أن يتم كسر نطاق الدعم 1910/1915$ لاستهداف مستوى الدعم التالي عند 1900$.  

على الجانب الآخر، كسر الحد العلوي للقناة والإغلاق اليومي أعلى المستوى 1950$ سيفتح المجال أمام الذهب لاستهداف المستوى 1970$ ويليه المستوى 2000$.  

GOLD

وحسب البيانات الصادرة عن هيئة تداول العقود الآجلة للسلع، ارتفع صافي مراكز المضاربة على الذهب بمقدار 153.2 ألف عقد خلال الأسبوع الماضي مما يشير إلى زيادة ثقة الأسواق في الاحتفاظ بالذهب وهو الأمر الذي يبقي على النظرة الشرائية على المدى المتوسط وأي هبوط سيكون هبوط تصحيحي فقط على المدى القصير.  

ابدأ بتداول الذهب الآن بأفضل الفروقات السعرية

Leave A Reply

Your email address will not be published.