مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي بحاجة لمحفز يدفعه للارتفاع

0

الدولار الأسترالي يختبر منطقة العرض الرئيسية

AUDUSD

يبقى الدولار الأسترالي مرتفعاً أمام نظيره الأمريكي فيما لا يزال المتداولون يأملون في تحول بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى موقف التيسير. وقد ساهم الاختراق المؤقت أعلى قمة أغسطس الماضي ٠.٧١٣٠ في زيادة حماس المشترين، وهو ما من شأنه ترسيخ قاعدة لانعكاس يمتد حتى المستوى ٠.٧٢٧٠. أما على المدى القصير، فيشير التباين السلبي لمؤشر القوة النسبية إلى تباطؤ في الزخم ويمكن أن يكون كبيراً، حيث يتعامل السعر مع منطقة العرض. وفي حين يمثل السعر ٠.٧٠٦٠ مستوى الدعم الأول، ففي حال اتسع نطاق التصحيح، فإن السعر ٠.٦٩٦٠ والمتواجد عند قاعدة الاختراق الصاعد وعلى المتوسط المتحرك لمدة ٢٠ يوماً، سيكون هو مستوى الدعم الرئيسي. 

اليورو يواجه مزيد من التراجع مقابل الباوند

EURGBP

يزداد الجنيه الإسترليني قوة حيث يتوقع المتداولون معارضة متشددة داخل لجنة السياسة النقدية. ويظهر الرسم البياني اليومي محاولة الزوج للتمسك بمكاسبه بعد نجاحه في تخطي منطقة العرض الواقعة بين ٠.٨٨٢٠ و٠.٨٨٥٠. وفيما يتعلق بالمستويات خلال اليوم، فقد توقفت حركة الارتفاع الأخيرة على إطار الساعة عند الدعم السابق.٨٨٥٠، ليشير فيما بعد الهبوط ما دون ٠.٨٧٧٠ إلى الضُعف. وحالياً بعد تحول ٠.٨٨٠٠ لمستوى مقاومة جديد، فقد أصبح ٠.٨٧٣٠ مستوى جوهري فيما يتصل بإبقاء العملة الموحدة صامدة. إذ من شأن كسره أن يدفع المشترين للانسحاب، وهو ما سينجم عنه هبوط السعر ما دون ٠.٨٦٩٠. 

مؤشر “داكس ٤٠” يعزز من مكاسبه

GER 40

يستقر مؤشر “داكس ٤٠” في ظل ترقب المستثمرون لقرارات الفيدرالي والبنك المركزي الأوروبي الخاصة بمعدلات الفائدة. ومن منطلق الرسم البياني اليومي، فلا يزال الزوج يتذبذب في منطقة بيع فبراير من ٢٠٢٢ والواقعة في حدود ١٥٢٤٠. وقد كانت القمة المزدوجة لمؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء، فضلاً عن الهبوط لفترة وجيزة دون المستوى النفسي ١٥٠٠٠ سبباً في انسحاب المشترين المترددين. وفي حين سيشير الإغلاق أعلى ١٥٢٤٠ إلى تجدد قوة المؤشر، فإن شراء الزخم قد يدفع العروض نحو ١٥٦٠٠. وخلاف لذلك، فإن المستوى ١٥٠٧٠ يعد دعماً جديداً، إلى جانب قاع التأرجح الأخير عند ١٤٩٠٠ والذي يمثل مستوى الدعم التالي. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية 

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.