مكتبة التداول

التقرير اليومي للذهب – 23 يناير

المعدن النفيس يختبر قوة البائعين

0

هبطت أسعار الذهب في مستهل تداولات الأسبوع كما كان متوقعاً في التقرير السابق والذي تم الإشارة فيه إلى وجود نموذج هارمونك بيعي، ليجري تداوله حالياً قرب مستوى الدعم الهام 1920$.

تترقب الأسواق مدى قدرة البائعين على دفع أسعار الذهب دون هذا المستوى، فالتداول أسفل هذا المستوى يعني المزيد من الضغط البيعي على الأسعار ولكن إشارة البيع ستكون بكسر خط الاتجاه الصاعد على الإطار الزمني الساعة قرب المستوى 1915.

لأنه بالنظر إلى المستويات الحالية، نلاحظ وجود دعم متمثل أيضاً في مستوى تصحيح فيبوناتشي نسبته 61.8% مما قد يحتوي أي تصحيح هابط على المدى القصير.

ولذلك فإن الاستقرار أسفل 1915$ سيعني أن الموجة التصحيحية الهابطة قد تمتد إلى مستويات 1900 وتليها 1880$ خاصة أنه سيؤكد نموذج قمة ثلاثية على الإطار الزمني الساعة.

إذا فشل الذهب في كسر المستوى 1915$ واستقرت الأسعار أعلاه فمن المتوقع أن يتجه مرة أخرى إلى المستوى 1940$.

من ناحية أخرى، لا تزال النظرة الشرائية قائمة على المدى الطويل، بمعنى إنه إذا كان لديك تمركزات شرائية على الذهب فتمسك بها، وإذا لم يكن لديك فاقتنص قيعان الذهب عند مستويات الدعم الموضحة للشراء على المدى الطويل.

وقد أظهرت البيانات الصادرة عن هيئة تداول العقود الآجلة للسلع، استمرار ارتفاع صافي مراكز المضاربة على الذهب وصولاً إلى 153.2 ألف عقد لتواصل ارتفاعها للأسبوع السابع على التوالي، مما يعكس الثقة الإيجابية للأسواق في الذهب.

GOLD

 ما الفرص المتاحة لتداول الذهب اليوم؟ افتح حسابك واقتنصها الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.