مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يحاول تعويض الخسائر

0

تراجع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي 

GBPUSD

حافظ الدولار الأمريكي على قوته بعد أن أظهر مؤشر مديري المشتريات الخدمي القدرة على الصمود. ويسعى الزوج إلى التمسك بمكاسبه التي حققها في أعقاب الاختراق أعلى مستوى قمة أغسطس عند ١.٢٣٠٠. ومع تغطية مزيد من البائعين لمراكزهم، فقد ينضمون لجانب الشراء ويساعدون في الدفع نحو ١.٢٦٠٠. وقد يشهد الجنيه الإسترليني بعض التراجع بعد أن حدت حالة ذروة الشراء لمؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للساعة من الاتجاه الصاعد مؤقتاً، وشهد الزوج جني الأرباح للمشترين خلال اليوم. ويعتبر المستوى ١.٢١١٠ الواقع أعلى قمة النطاق السابق هو الدعم الأول، والمستوى ١.١٩٠٠ الواقع على المتوسط المتحرك لمدة ٢٠ يوماً هو مستوى الدعم الجوهري. 

كفاح الذهب لنيل الدعم 

XAUUSD

تراجع الذهب من جديد بعد أن عززت نتائج البيانات الاقتصادية الأمريكية القوية الدولار الأمريكي. ويعتبر الإغلاق المؤقت أعلى قمة الصيف الماضي ١٨٠٣ دليلاً على تحسن المعنويات. وهو ما وضع البائعين في موقف دفاعي، وخفف من ضغط الهبوط على المدى المتوسط. إلا أن السعر يحتاج إلى تعزيز نطاقه بعد اختراق أعلى مستوى سابق عند ١٧٨٣. وسيبقى الارتفاع قائماً طالما بقيت السبائك أعلى الدعم ١٧٥٠. وسيحتاج الارتداد إلى رفع العروض عند ١٧٨٣، ومن ثم ١٨١٠ قبل أن يستعيد المعدن الثمين الزخم. 

مؤشر “داكس ٤٠” يختبر المقاومة الرئيسية 

DAX 40

تتردد الأسهم بينما يثير النشاط الاقتصادي الأمريكي القوي المخاوف بشأن المزيد من الرفع لأسعار الفائدة. ويختبر مؤشر “داكس ٤٠” قمة يونيو الماضي عند ١٤٦٥٠، وهي نقطة تصفية من انتعاش لم ينجح في الصيف الماضي. ويعد هذا المستوى حد أعلى رئيسي، مما يعني أن المؤشر بات على مفترق طرق بين الانتعاش الإيجابي والانعكاس السلبي. ويمكن أن يمهد الاختراق الطريق للارتفاع نحو ١٥٥٠٠، مما يعزز الآمال في استمرار الاتجاه الصاعد. هذا ويظهر مؤشر القوة النسبية المتواجد في منطقة ذروة الشراء على الرسم البياني اليومي ضعف قوة الارتفاع، ويعتبر المستوى ١٤٣٣٠ الواقع على المتوسط المتحرك لمدة ٢٠ يوماً هو مستوى الدعم الأول. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ بتداول الذهب الآن بأفضل الفروقات السعرية

Leave A Reply

Your email address will not be published.