مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يشهد توقف مؤقت لعمليات البيع

0

الدولار الأمريكي يسعي جاهداً لتحقيق قاع مقابل الين الياباني

USDJPY

ارتفع الدولار الأمريكي بعد أن حذر مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي من تخفيف رفع أسعار الفائدة في وقت مبكر جداً. وجد الزوج دعماً عند ١٣٨.٠٠ حيث بدأ الاختراق الذي استهل معه ارتفاع أواخر أغسطس. ويظهر الانحراف الصاعد لمؤشر القوة النسبية في منطقة الطلب الرئيسية هذه تباطؤاً في زخم البيع. وتشير حركة السعر المستقرة إلى أن بعض المشترين بدأوا في التراكم. ويعد المستوى ١٤٢.٤٠ أولى العقبات أمام الارتفاعات. ويتطلب من المشترين الارتفاع بالسعر أعلى ١٤٥.٠٠ قبل أن يتمكنوا من تغيير المعنويات قصيرة المدى. أما الانخفاض دون الدعم المذكور فسيؤدي إلى ١٣٦.٠٠. 

الدولار النيوزيلندي يعزز مكاسبه مقابل نظيره الأمريكي

NZDUSD

تراجع الدولار النيوزيلندي مع تراجع الرغبة في المخاطرة وسط تعافي عوائد سندات الخزانة الأمريكية. ويعتبر الاختراق أعلي قمة شهر سبتمبر عند ٠.٦١٥٠ خطوة أخرى في مسار انعكاس الدولار النيوزيلندي، مما يزيد الضغط على جانب البيع. إلا أن المستوى ٠.٦٢٠٠ يعتبر منطقة عرض رئيسية حيث يمكن للزوج أن يتعرض لتجدد ضغط البيع. ويعتبر المستوى ٠.٦٠٦٠ هو الدعم الأول، والذي من شأن اختراقه أن يدفع صفقات الشراء مع الرافعة المالية لجني الأرباح. وفي حال الانخفاض أكثر، سيكون ٠.٥٩٥٠ هو خط الدفاع الثاني للمشترين. وقد يفتح الارتداد الناجح المسار لارتفاع الزوج أعلى ٠.٦٣٠٠. 

مؤشر الناسداك يلتمس الدعم

NAS 100

يتراجع ​​مؤشر ناسداك ١٠٠ حيث مطالبات التأمين الأقل ضد البطالة، إلا أن سوق العمل لا يزال ضيقاً. وتشير المرات المتعددة لمؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء وانحرافه الهابط إلى نفوذ محتمل لقوة الصعود الأخير. ونظراً لأن المعنويات لا تزال متشائمة على المدى المتوسط ​، كان المؤشر يختبر المقاومة بدلاً من تحقيق ارتفاع مستدام. وتعد المنطقة الواقعة قرب المستوى النفسي بين ١٢٠٠٠ و١٢١٠٠ هي العقبة قبل الوصول لقمة سبتمبر عند ١٢٨٠٠. ومن شأن أي انخفاض دون ١١٥٥٠ أن يؤدي إلى تصحيح نحو ١١٢٠٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية 

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.