مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: صراع الجنيه الإسترليني لنيل الدعم

0

اليورو يخترق المقاومة الرئيسية

EURUSD

يتراجع ​​الجنيه الإسترليني بعد أن جاءت بيانات التجزئة البريطانية لشهر أغسطس مخيبة للآمال. ويتزايد ضغط الشراء أدنى قمة يونيو عند ٠.٨٧٢٠ ودفع الاختراق آخر البائعين لتغطية المراكز. وبما أن ارتفاع اليورو يكتسب الزخم، فقد يفتح هذا الباب أمام ارتفاع متواصل نحو ٠.٨٩٠٠، وهي منطقة عرض من عمليات البيع المكثفة التي حدثت في يناير ٢٠٢١. وتعد ٠.٨٨٠٠ مقاومة متوسطة في المستقبل. ومن شأن وضع ذروة الشراء لمؤشر القوة النسبية أن يقلص الشراء بشكل مؤقت، وسيكون ٠.٨٧٠٠ هو الدعم الأول في حالة التقط اليورو أنفاسه.

الدولار الأسترالي يلتمس الدعم مقابل الين الياباني

AUDJPY

يتراجع الدولار الأسترالي مع عزوف المستثمرين عن الأصول الخطرة. ويتطلع الزوج للتمسك بمكاسبه الأخيرة بعد الارتفاع أعلي قمة شهر يونيو عند ٩٦.٦٠. إلا أن حركة السعر قد تواجه صعوبات على المدى القصير نظراً لغياب أي مؤشر للالتزام بالشراء حتى الآن. وأدى الاختراق أدنى ٩٦.٧٠ إلى إجبار المشترين ذوي الرافعة المالية على الانسحاب. ويعتبر الدعم اليومي والمستوى النفسي ٩٥.٠٠ منطقة رئيسية لقياس مدي الاهتمام بالشراء. ويجب أن يتغلب الارتداد على السعر ٩٦.٤٠ قبل أن يترسخ. وإذا فشل في تحقيق ذلك، فإن الاختراق السلبي سيعمق التصحيح دون ٩٤.٠٠.

مؤشر “داكس ٤٠” يختبر القاع الجوهري

GER 40

ينخفض ​​مؤشر “داكس ٤٠” فيما تدفع أسعار الفائدة المرتفعة المستثمرين إلى اللجوء نحو السيولة النقدية. وبعد وصوله إلى منطقة العرض قرب ١٣٥٠٠، تخلى المؤشر عن جميع المكاسب المحققة من ارتفاع هذا الشهر. ويعد هذا مؤشر قوي على أن التحيز للهبوط هو السائد. ويقع الدعم التالي عند المستوى ١٢٦١٠، والذي من شأن كسره أن يعيد المؤشر إلى المستوى الجوهري ١٢٤٢٠. ومن ثم قد يتسبب الهبوط ما دونه إلى تخلي خروج بقية المشترين واستئناف الاتجاه الهابط نحو ١١٩٠٠ على المدى المتوسط. أما في حال الارتداد، فإن ١٢٩٠٠ سيكون مستوى مقاومة جديد.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

تداول الدولار الأسترالي بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.