مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي ينتعش من جديد

0

الدولار الأمريكي يحاول الارتداد مقابل الفرنك السويسري

USDCHF

يتعافى الدولار الأمريكي بدعم من ارتفاع عوائد سندات الخزانة. وأدى الاخفاق السابق في تجاوز قمة يوليو عند ٠.٩٨٧٠ إلى وقف مسيرة ارتفاع الدولار أمام الفرنك، مما قد يؤدي إلى مرحلة توطيد. وتلقى التصحيح الأخير دعماً أعلى ٠.٩٤٨٠، بينما أظهر التباين الإيجابي لمؤشر القوة النسبية فقدان الزخم في عمليات البيع. ويعتبر اختراق المتابعة أعلى ٠.٩٦٢٠ بادرة مشجعة ولكن يحتاج المشترين التغلب على الدعم السابق عند ٠.٩٦٨٠ قبل اكتساب الانتعاش للزخم. وإلا فإن الدولار قد يهبط سريعاً إلى مستوى الدعم اليومي عند ٠.٩٤٠٠.

 الدولار الأسترالي يختبر الدعم الرئيسي أمام نظيره الأمريكي

AUDUSD

يعاني الدولار الأسترالي في أعقاب صدور معدل البطالة لشهر أغسطس، والذي أظهر ارتفاعاً طفيفاً. واصطدم الارتداد بالمقاومة عند ٠.٦٩١٠ أعلى المتوسط ​​المتحرك لمدة ٣٠ يوماً. ويشير الانخفاض القوي إلى التصفية وعدم الالتزام من جانب الشراء. هذا وقد أدت حالة ذروة البيع لمؤشر القوة النسبية إلى بعض عمليات الشراء في منطقة الطلب بالقرب من أدنى مستويات شهر يوليو ٠.٦٦٨٠. وفي حال أخفق الزوج بالحفاظ على هذا المستوى الجوهري، فإن الاختراق السلبي قد يوسع الخسائر ويصل به إلى ٠.٦٥٠٠، ويستأنف الاتجاه الهابط على المدى المتوسط. ويمثل الدعم الذي تحول إلى مقاومة عند ٠.٦٨٣٩ عقبة جديدة في طريق الارتفاع.

مزيد من الانخفاض لمؤشر “ناسداك ١٠٠

NAS 100

هبط مؤشر ناسداك ١٠٠ فيما يستعد المستثمرون لخطوة قوية من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل. وتعرض الارتفاع الأخير للضغط في بداية عمليات البيع المكثفة في أواخر أغسطس عند ١٢٨٥٠ والتي تزامنت مع المتوسط ​​المتحرك لمدة ٣٠ يوماً. وتشير التصفية القوية إلى أن الحالة المزاجية عادت لتتسم بالضعف. ويظهر الهبوط أدنى المستوى النفسي ١٢٠٠٠ أن الهبوط بات يسيراً. ومن ثم ستكون قيعان يوليو بالقرب من ١١٤٠٠ آخر حصون المشترين. أما في حال الارتداد، فسيكون ١٢١٠٠ أول مستوى للمقاومة.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.