مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي بحاجة لمحفز للصعود

0

زوج الدولار الأمريكي – ين ياباني يعزز مكاسبه

USDJPY-CHART

ارتد الين الياباني بعدما ألمحت الحكومة إلى التدخل لدعم عملتها. واكتسب الدولار زخماً بعد أن تجاوز القمة السابقة عند ١٣٩.٣٠. إلا إنه سرعان ما تعرض الزوج للضغط السلبي عند المستوى النفسي ١٤٥.٠٠ وربما يمنحه ذلك فرصة لالتقاط الأنفاس. وأدى الانخفاض إلى ما دون ١٤٣.٠٠ في أعقاب تعمق مؤشر القوة النسبية إلى منطقة ذروة الشراء إلى جولة من عمليات جني الأرباح، ويعتبر ١٤١.٥٠ دعم متوسط. ومع مزيد من الانخفاض، سيكون ١٣٩.١٠ هو المستهدف، وهو مستوى رئيسي من الاختراق الإيجابي ويقع على المتوسط ​​المتحرك لمدة ٢٠ يوماً، الأمر الذي هو محل اهتمام.

اليورو يسعي للاختراق الإيجابي مقابل الجنيه الإسترليني

AUDUSD-CHART

اكتسب اليورو مزيد من القوة بعد ورود أنباء عن احتمالية تسريع البنك المركزي الأوروبي من رفع أسعار الفائدة لخفض التضخم. ويقع هذا الزوج عند مفترق طرق تحت أعلى مستوى كان قد سجله في يونيو عند ٠.٨٧٢٠. ويمكن لتزامن عمليات جني الأرباح وصفقات البيع الجديدة أن يؤثر على حركة السعر بعد انخفاضه إلى ما دون ٠.٨٦٦٠. وتعد المنطقة الواقعة بين ٠.٨٦٢٠ و٠.٨٥٧٠ بجوار المتوسط ​​المتحرك لمدة ٢٠ يوماً مستوى رئيسي لاختبار عزم المشترين. وتشير سلسلة القيعان المرتفعة إلى تزايد ضغط الشراء، ويمكن أن يؤدي الاختراق إلى إطلاق العنان للزخم ويؤدي إلى ارتفاع كامل نحو ٠.٨٩٠٠.

مؤشر “داو جونز ٣٠” متجه نحو المقاومة الرئيسية

Dow -Jones 30-chart

يرتفع مؤشر “داو جونز ٣٠” قبيل صدور مجموعة جديدة من بيانات التضخم الأمريكية. واكتسب الانتعاش الحالي زخماً بمجرد ارتفاع المؤشر أعلى ٣٢٠٠٠، مما تسبب بصعود المؤشر نحو منطقة العرض الرئيسية قرب ٣٣٣٠٠ عند بداية عمليات البيع القوية التي تجددت في أواخر أغسطس. ويمكن توقع ضغوط بيع قوية من أتباع الاتجاه حيث لا تزال الحالة المزاجية للسوق ضعيفة. وقد تحد حالة ذروة الشراء المتكررة لمؤشر القوة النسبية من النطاق الصاعد في منطقة المقاومة. ويقع أقرب دعم عند ٣٢١٥٠، وسيزيد الاختراق الايجابي من العروض ويصل بالمؤشر إلى القمة السابقة عند ٣٤٣٠٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

تداول الين الياباني بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.