مكتبة التداول

نتائج اجتماع الفيدرالي الأمريكي تؤكد على الاستمرار في رفع الفائدة

0

أظهرت نتائج اجتماع الفيدرالي الأمريكي الصادرة بالأمس إلى نية الفيدرالي الأمريكي الاستمرار في رفع الفائدة خلال اجتماعاته المقبلة للسيطرة على تسارع معدلات التضخم وتم الإشارة إلى أن خيار رفع الفائدة سيظل مطروحاً على الطاولة إلى أن تتباطأ معدلات التضخم صوب الهدف المحدد لها قرابة النسبة 2%.

الجدير بالذكر أن التضخم قد سجل ارتفاعاً سنوياً نسبته 8.5% خلال يوليو الماضي مقابل 9.1% خلال يونيو وهو أعلى بكثير من هدف الفيدرالي.

في سياق متصل، لم توضح نتائج الاجتماع معدل رفع الفائدة خلال اجتماع يوم 21 سبتمبر إلا أن الأعضاء يرون أنه يجب مراقبة البيانات القادمة لتحديد ما إذا كان سيتم رفع الفائدة بمقدار 75 أو 50 نقطة أساس.

من ناحية أخرى يرى أعضاء الفيدرالي إنه في حال أظهر التضخم علامات للتباطؤ فسوف يتوقف الفيدرالي عن رفع الفائدة، الأمر الذي دعم ارتفاع مؤشرات الأسهم الأمريكية، فقد سجل متوسط ارتفاع مؤشر الداو جونز من القاع المتكون في منتصف يونيو 14%.

من الناحية الفنية، واجه الدولار الأمريكي مقاومة قوية قرابة المستوى 106.90 وفشل الدولار في اختراقها أدى إلى هبوط تصحيحي دفعه للتداول حالياً قرابة المستوى 106.55 ومن المتوقع أن يتلقى دعماً عند المستوى 106.30 وفي حال كسر هذا المستوى فمن المتوقع أن يمتد التراجع إلى المستوى 106.00.

هذا، ومن المتوقع أن يستفيد الدولار الأمريكي من اتساع الفجوة بين السياسات النقدية للفيدرالي الأمريكي والبنوك المركزية الأخرى، فقد سجل الدولار الأمريكي ارتفاعاً أمام اليورو بعد نتائج الاجتماع ليسجل اليورو دولار أدنى مستوى له على مدار اليوم عند 1.0145 ومن المتوقع أن يشهد الزوج حالياً ارتفاعاً تصحيحياً بعد ارتداده  نطاق الدعم الحالي الموضح على الرسم البياني ولكن أية ارتفاعات للزوج ستكون ارتفاعات مؤقتة طالما استقرت تداولات الزوج على المدى الطويل أسفل نطاق المقاومة 1.0350/1.0400.

EURUSD-CHART

على صعيد تداولات الاسترليني دولار، يجري تداول الزوج داخل قناة سعرية هابطة على الاطار الزمني الساعة مما يدعم النظرة السلبية واستمرار الهبوط إلى المستوى 1.1915 وتظل تلك النظرة قائمة ما لم يحدث إغلاق 4 ساعات أعلى المستوى 1.2150.

GBPUSD-CHART

 

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.