مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الذهب يلتمس العروض

0

تراجع الدولار النيوزيلندي ما دون الدعم

NZDUSD-CHART

هبط الدولار النيوزيلندي رغم رفع بنك الاحتياطي النيوزيلندي الفائدة بمقدار ٥٠ نقطة أساس وذلك نتيجة تلاشي معنويات المخاطرة. وقد وصل الزوج لمستوى المقاومة عند ٠.٦٤٦٠ وتخلى عن معظم مكاسبه الأخيرة. ويُظهر الانخفاض ما دون ٠.٦٣٠٠ عند قاعدة الاختراق الصاعد للأسبوع الماضي غياب الالتزام من جانب الشراء، مما يضع تأثيراً على تفاؤل السوق من خلال إبطال الارتداد. وتعد قيعان أغسطس بالقرب من ٠.٦٢١٠ هي آخر حصون المشترين والتي من شأن اختراقها أن يهبط بالدولار النيوزيلندي إلى ٠.٦١٠٠. أما ٠.٦٣٠٠، فهو أول عقبة مع تعافى مؤشر القوة النسبية إلى منطقة الحياد.

اليورو يختبر منطقة العرض

EURUSD-CHART

يتراجع ​​الجنيه الاسترليني أمام اليورو مع التهديد الذي يشكله معدل التضخم المرتفع لأعلي مستوى منذ ٤٠ عاماً على النمو الاقتصادي البريطاني. وبعد الفشل في الثبات أعلى ٠.٨٤٢٠، تراجع اليورو إلى حيث بدأ الاختراق الصاعد السابق. وتعد ٠.٨٣٨٠ منطقة طلب توضح ما إذا كان هناك رغبة شراء قوية بما يكفي. ومع المزيد من الانخفاض، يعد ٠.٨٣٤٠ دعم مهم جوهري يتعين صموده للحفاظ على إيجابية العملة الموحدة. هذا وقد جذبت حالة ذروة البيع لمؤشر القوة النسبية بعض الراغبين بالشراء، وسيتعين على المشترين رفع العروض قرب ٠.٨٤٦٠ و٠.٨٤٩٠ قبل أن يتحقق الارتداد المستدام.

الذهب يختبر مستوى الدعم

XAUUSD-CHART

يتماسك الذهب مع تلميح محضر اجتماع اللجنة الفدرالية للسوق المفتوحة إلى وتيرة أبطأ في رفع أسعار الفائدة. وقد واجه السعر ضغطاً سلبياً قوياً عند مستوى الدعم الذي تحول إلى مقاومة ١٨٠٥، والذي يقع عند أصل عمليات البيع المكثفة التي حصلت في يوليو. ودفع الانخفاض إلى ما دون ١٧٨٥ بعض المشترين لإغلاق صفقاتهم. ويعد ١٧٥٥ بجانب تقاطع المتوسط ​​المتحرك اليومي هو منطقة ازدحام مهمة سيقاتل فيها البائعين والمشترين من أجل السيطرة. ومن شأن الاختراق السلبي أن يتسبب بالتصفية نحو ١٧٢٠. أما المقاومة المباشرة والتي تقع عند ١٧٨٨، فمن شأن تخطيها أن يتسبب بارتفاع جديد أعلى ١٨٠٥، ومع تجاوزه، قد يصعد المعدن الثمين إلى ١٨٤٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

ابدأ بتداول الذهب الآن بأفضل الفروقات السعرية

Leave A Reply

Your email address will not be published.