مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: محاولات الدولار الأمريكي للارتداد

0

تماسك الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي

GBPUSD

استقر الجنيه في وقت يدعو فيه نمو الأجور لصالح المزيد من تشديد بنك إنجلترا. وتكافح حركة السعر للتغلب على المقاومة اليومية الواقعة بالقرب من ١.٢٣٠٠. وتظهر اثنتين من حركات الارتداد المتتالية التي لم يكتب لها النجاح افتقار في القوة الشرائية. ويجد الجنيه الاسترليني متنفساً أعلى المستوى النفسي ١.٢٠٠٠ بفضل متصيدي الصفقات. وسيؤدي اختراقه إلى إجبار المشترين على الخروج من المشهد، مما يجعله عرضة لبيع الزخم المستهدف لقاع يوليو قرب ١.١٨٠٠، وهو دعم رئيسي يستوجب صموده لحماية الانتعاش الذي استمر على مدار الشهر. وتعد المقاومة الأولى التي يحتاج جانب الشراء إلى التغلب عليها ١.٢١٥٠.

الدولار الأمريكي يلتمس الدعم

USDCAD

يستقر الدولار الكندي بشكل جيد مقابل نظيره الأمريكي، حيث لا يزال مؤشر أسعار المستهلكين لشهر يوليو مرتفعاً بشكل قوي. وأظهر التباين الإيجابي لمؤشر القوة النسبية تباطؤاً في عمليات البيع. وأدى ارتداد الدولار أعلى ١.٢٩٠٠ إلى قيام البائعين بإغلاق صفقاتهم. لينتهي الزخم الأولي سامحاً لمؤشر القوة النسبية بالتعافي في منطقة الحياد. ويعتبر المستوى ١.٢٨٢٠ قرب بداية الاختراق الصاعد منطقة طلب تبين ما إذا كان هناك ما يكفي من الرغبة بالمتابعة لدفع الدولار الأمريكي نحو الأعلى. وقد يفتح الإغلاق زعلى ١.٢٩٥٠ الباب أمام العودة للذروة الأخيرة عند ١.٣١٧٠.

مؤشر داو جونز ٣٠” يبقى مرتفعاً

US 30

يواصل مؤشر “داو جونز ٣٠” الصعود مدعوماً بالتوقعات المتفائلة من أسهم التجزئة القيادية. وزادت الثقة بعد الارتفاع أعلى المقاومة اليومية عند ٣٣٠٠٠ ثم أعلى قمة شهر مايو عند ٣٤٠٠٠، مستهدفاً ٣٤٥٠٠ منشأ التصفية في أبريل. ومن شأن الاختراق أعلى منطقة العرض أن يزيد من حدة الضغط القصير. وقد يؤثر وضع ذروة الشراء لمؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي على حماس المتداولين. كما قد يؤدي التراجع إلى ما دون ٣٣٨٥٠ إلى موجة من عمليات جني الأرباح، وسيختبر حينها ٣٣٤٠٠ عزم المشترين على المدى القصير.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.