مكتبة التداول

السيناريو المتوقع لنتائج اجتماع الفيدرالي الأمريكي وتأثيرها على الدولار والذهب

0

تترقب الأسواق إعلان الفيدرالي الأمريكي عن نتائج اجتماعه الأخير اليوم في الساعة 6 م بتوقيت جرينتش حيث سيحاول المستثمرون التعرف عى توجهات الفيدرالي الأمريكي خلال الربع الثالث من العام الجاري من خلال الاطلاع على نتائج الاجتماع الذي تم عقده يومي 26-27 يوليو الماضي.

وتتوقع الأسواق أن يقوم الفيدرالي الأمريكي برفع الفائدة خلال اجتماعه يوم 21 سبتمبر المقبل ولكن تتباين الآراء ما بين رفع الفائدة بنحو 75 نقطة أساس أو 50 نقطة أساس وذلك لأن معدل التضخم لا يزال مرتفعاً قرابة أعلى مستوياته في 40 عام.

حيث سجلت معدلات التضخم ارتفاعاً سنوياً نسبته 8.5% خلال يوليو الماضي ولكن القراءة جاءت أقل من قراءة شهر يونيو عند 9.1% مما زاد من احتمالات وصول التضخم إلى ذروته والتخفيف من الضغوط على الفيدرالي لرفع الفائدة بمعدل 75 نقطة أساس، ولكن ستفضل الأسواق مراقبة بيانات التضخم المقرر صدورها يوم 13 سبتمبر فإذا جاءت القراءة أقل من القراءة السابقة فمن المتوقع أن تزداد احتمالات رفع الفائدة بنسبة 0.50% عن 0.75%.

معدلات التضخم
رسم بياني يوضح مسار معدلات التضخم في الولايات المتحدة

سيتم التركيز على نتائج اجتماع اليوم على تعليق أعضاء الفيدرالي على احتمالات الركود ولكن يجب الانتباه إلى أن الاجتماع تم عقده قبل صدور بيانات الناتج المحلي التي أظهرت انكماش الاقتصاد الأمريكي للربع الثاني على التوالي خلال الربع الثاني.

الجدير بالذكر أنه حسب أداة الـ Fed Watch tool تستقر احتمالات رفع الفائدة بنسبة 50% عند 49.5% وقد تتغير تلك النسبة بعد صدور نتائج اليوم.

احتمالات رفع الفائدة بنسبة حسب أداة الـ Fed Watch Tool

الفائدة

ولهذا إذا ارتفعت احتمالات رفع الفائدة بنسبة 0.75% فمن المتوقع أن يشهد الدولار ارتفاعاً ولكن إذا تراجعت تلك الاحتمالية فمن المتوقع أن يشهد الدولار تصحيح هابط ولكن لا ينفي النظرة الشرائية على المدى الطويل.

النظرة الفنية للدولار الأمريكي

تستمر النظرة الشرائية طالما استقرت تداولات الدولار أعلى المستوى 106.30 ومن المتوقع أن يواجه مقاومة عند 106.95 وفي حال اختراق هذا المستوى فمن المتوقع أن يواصل الدولار ارتفاعه على المدى الطويل إلى 109.00.

على الجانب الهابط في حال كسر الدعم 106.30 فمن المتوقع أن تمتد الحركة التصحيحية الهابطة إلى مستوى الدعم التالي قرابة 106.00.

US DOLLAR INDEX

الذهب

من المتوقع أن تزداد الضغوط البيعية على الذهب طالما استقرت التداولات أسفل الحد العلوي للقناة السعرية الهابطة أسفل المستوى 1805$ ومن المتوقع أن يمتد التراجع الحالي إلى المستوى 1750 و 1700$.

وتظل النظرة السلبية قائمة ما لم يحدث إغلاق يومي أعلى المستوى 1805$.

 ما الفرص المتاحة لتداول الذهب اليوم؟ افتح حسابك واقتنصها الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.