مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: ارتداد إيجابي للدولار الأمريكي

0

تراجع اليورو ما دون منطقة الطلب

EURUSD-CHART

ارتفع الدولار الأمريكي أمام اليورو بعد طلبات إعانة البطالة الأمريكية التي جاءت أقل من الأسبوع الماضي. وقد أثر الانخفاض إلى ما دون ١.٠٢٠٠ على المعنويات، مما أدى إلى انهاء الارتداد الأخير. ليتحول الدعم السابق إلى مقاومة. ويشير اخفاق اليورو في الثبات أعلى منطقة التعزيز السابقة عند ١.٠١٢٠ إلى أن التحيز الاتجاهي لا يزال يميل للهبوط. وقد تجذب حالة ذروة البيع لمؤشر القوة النسبية بعض صائدي الصفقات، إلا أن المشترين يتعين عليهم تجاوز ١.٠٢٠٠ قبل أن يتمكن الزوج من العودة إلى المسار الصحيح. هذا ويعتبر المستوى ١.٠٠٣٠ هو الدعم التالي والذي من شأن اختراقه أن يزيد زخم البيع ليصل بالزوج دون مستوى التكافؤ. 

الدولار الأمريكي يواصل تعافيه مقابل الين الياباني

USDJPY-CHART

تراجع الين الياباني بعد تماشي نتائج مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي لشهر يوليو مع التوقعات. ويشير الاختراق أعلى قمة هذا الشهر عند ١٣٥.٥٠ إلى تجدد الرغبة بالدولار الأمريكي. وكون الاتجاه الصاعد لا يزال قائماً على المدى المتوسط، فقد يبحث المشترون عن فرص للتجمع. ويمكن للانتعاش الممتد أن يمهد الطريق لاستمرار الاتجاه الصاعد. ويعد المستوى ١٣٧.٤٠ حيث بداية عمليات البيع في أواخر يوليو بمثابة مقاومة مهمة. وقد يؤدي اختراقه إلى دفع الزوج نحو القمة الأخيرة عند ١٣٩.٤٠. وعلى الجانب السلبي للزوج، فإن الدعم الأول يقع عند ١٣٤.٨٠ في حالة التراجع. 

مؤشر “ناسداك ١٠٠” يعزز المكاسب

NAS 100-CHART

يتماسك مؤشر “ناسداك ١٠٠” مع التزام الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة لكبح جماح التضخم. ليتحسن مزاج السوق بشكل أكبر بعد الإغلاق أعلى قمة مايو الماضي عند ١٣٥٠٠. ومع ذلك، فقد ارتفع مؤشر القوة النسبية مرة أخرى إلى منطقة ذروة الشراء على الرسم البياني اليومي ويشير إلى أن الصعود قد يستغل ذلك لالتقاط أنفاسه. ويعزز المؤشر مكاسبه أعلى ١٣٢٨٠ والذي يتزامن مع المتوسط ​​المتحرك لمدة ٢٠ يوم. ويمكن توقع الرغبة بالشراء في منطقة الازدحام هذه. وقد يؤدي الارتفاع أعلى ١٣٧٠٠ إلى رفع العروض باتجاه ١٤٢٠٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.