مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي – ارتفاعات الدولار الأمريكي القوية مستمرة

0 335

اليورو يواصل هبوطه ضد منافسه الأمريكي

استمر اليورو في التراجع بفعل مخاوف النمو في منطقة اليورو وسط الغزو الروسي لأوكرانيا. وفي حال كسر زوج “اليورو/دولار” المؤقت دون مستوى 1.0500، فسيشكل ذلك مزيداً من الضغط على اليورو.

كما يوحي الافتقار إلى الارتداد إلى أن البائعون لا يزالوا محتفظون بمراكزهم مفتوحة، بينما يظل المشترون على الهامش. كما يظهر الاختلاف الصعودي لمؤشر القوة النسبية تباطؤاً في عمليات البيع.

مع ذلك، فإن ارتفاع الزوج أعلى 1.0650 هو السيناريو الأوحد الذي يمكن أن يخفف من وطأة ضغط البيع على الزوج ويساعد في تحويل معنويات السوق إلى الإيجابية. وبخلاف ذلك، سيكون 1.0400 من يناير 2017 المحطة التالية التي سيواجهها الزوج.

الدولار يسجل أعلى مستوياته في عامين أمام الفرنك

صعد الدولار الأمريكي قبل رفع الاحتياطي الفيدرالي المرتقب لسعر الفائدة خلال اجتماعه هذا الأسبوع. ويسير زوج “الدولار/فرنك”  في خط اتجاه صعودي وهو على وشك الوصول إلى أعلى مستوى في عامين عند 0.9800.

كما دخل مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء على الإطار الزمني اليومي. في غضون ذلك، يشير الانحراف الهبوطي للمؤشر إلى فقدان الزخم في الصعود المكافئ. وقد يعزو هذا التراجع إلى التقاط المشترون أنفاسهم.

ومن الجدير بالذكر تعد منطقة الطلب بين خط الاتجاه و0.9670 من التعزيز الأخير بمثابة منطقة رئيسية لقياس الاهتمام بالشراء على المدى القصير.

مؤشر “داو جونز 30” يبحث عن الدعم

قلص مؤشر “داو جونز 30” خسائره، حيث يقوم المتداولون بجني الأرباح قبل اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة. وقد أجبر كسر المؤشر دون 33300 المشترون على الخروج من الاتجاه، ويشير إلى أن مرحلة التصفية لم تنته بعد.

علاوة على ذلك، تشكل منطقة الطلب حول 32700 من انتعاش مارس مستوى حرج لاختبار عزم المشترين. اجتذب مؤشر القوة النسبية في ذروة البيع صائدي الصفقات، لكن ارتداد المؤشر سيحتاج إلى تجاوز 33900 قبل أن ينجح في عكس اتجاهه.

هذا وفي حال فشله في ذلك، سيتلقى “داو جونز 30” دعماً عند أدنى مستويات شهر فبراير 32300، والذي يعتبر ملاذه الأخير قبل أن يشهد تصحيح أعمق نحو 31000.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

Leave A Reply

Your email address will not be published.