مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: كفاح الدولار الأمريكي في سبيل نيل العروض

0

اليورو يختبر المقاومة مقابل الدولار الأمريكي

ساهمت تحسن الرغبة في الإقبال على المخاطرة في إيقاف ارتفاع الدولار الأمريكي. ويتماسك الزوج بالقرب من أدنى مستوياته في يونيو ٢٠٢٠. ويحتمل أن يمتد الاتجاه الهابط في حال الاختراق السلبي.

وعثر اليورو حتى الآن على مشترين عند المستوى ١.١٢٣٥. وسيتعين على المشترين إزالة العروض قرب ١.١٣٦٠، والذي يمثل النطاق العلوي لنطاق التوطيد الأخير، قبل أن يأملوا في حدوث انعكاس. ووقتها قد يؤدي الارتفاع الممتد إلى الذهاب بالسعر صوب ١.١٤٦٠.

وربما يحد وضع ذروة الشراء لمؤشر القوة النسبية في غضون ذلك لفترة وجيزة من الاندفاع الصاعد حيث يقوم متداولي الزمن اليومي بجني الأرباح بالقرب من مستوى المقاومة.

 الجنيه الإسترليني يحاول الصعود مقابل الدولار الأمريكي

ارتفع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بعد أن أظهر الاقتصاد البريطاني نمواً قوياً في الربع الثالث. وقد أدى الارتداد السابق نحو منطقة العرض بالقرب من ١.٣٣٧٠ للضغط على البائعين.

ومن ثم لاقى الجنيه الإسترليني عروض شراء عند ١.٣١٧٠. وتشير المحاولات الأربع للتغلب على هذا الدعم الرئيسي إلى الرغبة القوية بالحفاظ على ثبات السعر. ويمثل المستوى ١.٣٣٧٠ عقبة رئيسية حيث يتزامن مع المتوسط ​​المتحرك لمدة ٣٠ يوماً.

وربما يتسبب اختراقه في انعكاس إيجابي ويدفع بالجنيه صوب ١.٣٥٠٠. في حين قد يتسبب مؤشر القوة النسبية المتواجد في منطقة ذروة الشراء في حدوث تراجع قصير المدى حيث يمثل ١.٣٢٤٠ أقرب دعم.

النفط الأمريكي يترقب الاختراق

لاقى خام غرب تكساس الوسيط دعماً من انخفاض أكبر من المتوقع في مخزونات الولايات المتحدة. وشهدت حركة السعر عمليات شراء نشطة فوق ٦٦.٠٠، مما أبقى ارتفاع أوائل ديسمبر قائماً في هذه المرحلة.

ويختبر الارتداد الأخير منطقة العرض قرب ٧٣.٣٠، والتي تقع على طول المتوسط ​​المتحرك لمدة ٣٠ يوماً. ومن شأن الإغلاق أعلى هذه المنطقة المرغوبة للمشترين أن تجبر البائعين على تغطية المراكز، مما يمهد الطريق للارتفاع نحو ٧٨.٠٠.

وعلى الجانب الهابط، نجد أن المستوى ٧١.٠٠ هو الدعم المباشر. والسعر ٦٨.٥٠ هو خط الدفاع الثاني في حال حدث تصحيح أعمق.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

Leave A Reply

Your email address will not be published.