مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: توطيد قصير المدى للدولار الأمريكي

0

الدولار الأمريكي يتطلع لاختراق إيجابي مقابل الفرنك السويسري

يتوطد الدولار الأمريكي قبيل اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

ويصارع الزوج للحصول على الدعم أعلى المستوى ٠.٩١٦٠ بعد أن تخلى عن معظم المكاسب المحققة من ارتفاع نوفمبر. وتبقى المعنويات العامة إيجابية طالما دامت حركة السعر أعلى الدعم اليومي عند ٠.٩١٠٠. ويدل التوطيد الحالي على حشد من جانب الشراء.

ومن شأن الإغلاق أعلى المقاومة المباشرة عند ٠.٩٢٧٠ أن يدفع الدولار صوب القمة السابقة عند ٠.٩٣٦٠. أما على الجانب السلبي، فإن المنطقة الواقعة بين المستويين ٠.٩١٦٠ و٠.٩١٩٥ تعد منطقة طلب هامة.

مؤشر “داو جونز ٣٠” في طريقه لاختبار القمة السابقة

تراجع مؤشر داو جونز ٣٠ في وقت يتطلّع فيه المستثمرون إلى تقليص قوي من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وبإلغاء العروض قرب المستوى النفسي ٣٦٠٠٠، والذي يعد مستوى مقاومة رئيسي على الرسم البياني اليومي، فربما قد تحولت معنويات المشترين. ومع تراجع المؤشر بحثاً عن الدعم، فقد يستحوذ وضع ذروة البيع لمؤشر القوة النسبية اعلى اهتمام المشترين.

وربما يستأنف الاتجاه الصاعد حال الاختراق أعلى ٣٦٣٥٠. وإلا فإن المستوى ٣٥٦٢٠ سيمثل أقرب دعم مع إغلاق المشترين لصفقاتهم تخوفاً من عدم صموده. ويعتبر السعر ٣٤٨٠٠ هو خط دفاع ثانٍ في حال انخفض المؤشر أكثر.

مؤشر “داكس ٤٠” يبحث عن الدعم

يتداول “مؤشر داكس ٤٠” على ثبات مع استعداد البنوك المركزية الرئيسية لتحديث سياساتها.

وتسبب الارتفاع الأولي أعلى ١٥٥٠٠ البائعين لتغطية مراكزهم. ومن ثم لاقى المؤشر دعماً عند السعر ١٥٥٥٠ وهو مستوى تصحيح فيبوناتشي ٣٨.٢٪ في حين اجتذب وجود مؤشر القوة النسبية في ذروة البيع الراغبين بالشراء. وهذا دلالة على موطن قوة الارتداد.

ويشير التقاطع الإيجابي للمتوسط ​​المتحرك إلى تسارع في وتيرة الاتجاه الصاعد. وقد يذهب الاختراق أعلى ١٥٨٤٠ بالسعر صوب أعلى مستوى قياسي عند ١٦٣٠٠. وفي حال الهبوط أكثر، فإن صمود المستوى ١٥٣٠ يعد أمراً بالغ الأهمية للإبقاء على الارتداد قائماً.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.