مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يفتقر للدعم

0

تراجع الدولار الأمريكي ما دون مستوى المقاومة مقابل الين الياباني

ارتد الدولار مقابل الين الياباني في أعقاب ضعف مؤشر أسعار المستهلكين لشهر سبتمبر في طوكيو.

ومع ارتفاع الزوج إلى ذروة شهر فبراير ٢٠٢٠ عند ١١٢.٢٠، أظهر انحراف مؤشر القوة النسبية السلبي ضعف الزخم. وقد يكون الاختراق أدنى المستوى ١١١.٢٠ وتقاطع المتوسط ​​المتحرك الهابط سببًا في تراجع التفاؤل.

وشهد الدولار الأمريكي طلبات شراء عند المستوى ١١٠.٩٠ حين اقترب مؤشر القوة النسبية من منطقة ذروة البيع. ولكن المستوى ١١١.٥٠ قد وضع حداً لحركة الارتداد حيث كان المشترون العالقون ينتظرون للخروج من صفقات الشراء. ومن شأن جولة جديدة من عمليات البيع أن ترسل السعر صوب المستوى النفسي ١١٠.٠٠.

الدولار الأمريكي يختبر مستوى الدعم الحاسم مقابل الكرونة النرويجية

ساهم ارتفاع أسعار النفط في ارتفاع الكرونة النرويجية مقابل الدولار.

وقد واجه الزوج ضغوط بيع قوية في منطقة العرض قرب المستوى ٨.٨٠٠٠. ويشير الانخفاض الحاد إلى ما دون المستوي ٨.٦٥٠٠، والذي أصبح مستوى مقاومة، إلى استعادة البائعين السيطرة على الحركة.

ومن شأن الإغلاق ما دون مستوي الدعم الرئيسي من الرسم البياني اليومي عند ٨.٥٥٠٠ أن يبطل حركة الارتداد الأخيرة ويضع الدولار في مسار هابط. وقد يتسبب اظهار مؤشر القوة النسبية ذروة البيع في حدوث حركة ارتداد مؤقتة. وسيكون المستوى ٨.٤٥٠٠ هو المحطة التالية حين يتدخل متداولو الزخم.

مؤشر “داكس ٤٠” يتأرجح أعلى مستوى الدعم الرئيسي

لا تزال أسواق الأسهم غير مستقرة بسبب انقطاعات سلسلة الامداد المستمرة.

وكان مؤشر “داكس ٤٠” متماسكاً أعلى المستوى النفسي ١٥٠٠٠. ويشير الانحراف الصاعد لمؤشر القوة النسبية في منطقة الطلب الهامة إلى تراجع حدة البيع.

ولكن قد يكون من السابق لأوانه الدعوة لتحول في الاتجاه. إذ يتوجب على المشترين تجاوز المستوى ١٥٣٣٠ قبل أن يتمكنوا من إقناع أتباع الاتجاه بهذا التحول. ومن ثم سيمثل المستوى ١٥٧٠٠ العقبة التالية في طريق الارتفاع.

وعلى الجانب السلبي، فإن من شأن الاختراق السلبي أن يؤدي إلى موجة من عمليات وقف الخسائر، والذهاب بالمؤشر صوب المستوى ١٤٥٠٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

تداول بأمان مع حماية من الرصيد السالب. افتح حسابك وابدأ الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.