مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يختبر منطقة العرض

0

زوج “اليورو/ دولار أمريكي” يختبر منطقة الدعم الرئيسي

عثر الدولار الأمريكي على الدعم اللازم من قبل نتائج طلبات السلع المعمرة التي جاءت أفضل من المتوقع.

ليتخلى بعدها الزوج عن جميع مكاسبه التي تحققت من الارتفاع في أواخر شهر أغسطس. وهو ما يشير إلى تدهور المعنويات الإيجابية تجاه الزوج.

والواقع أن المستوي ١.١٧٥٠ قد حد من حركة ارتداد اليورو. ويدفع البائعون بالأسعار صوب الأدنى نحو المستوى الحاسم عند ١.١٦٦٥. وسيؤدي اختراقه إلى هبوط السعر صوب خط الدفاع الأخير عند ١.١٦٠٠ وهو أدنى مستوى من نوفمبر من العام الماضي.

وقد يعيد وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع بعض راغبي الشراء إلي المشهد، على الرغم من أن المشترين سيتعين عليهم إزالة المستوى ١.١٨٢٠ قبل أن يأملوا في حدوث انعكاس إيجابي.

اليورو يسعى لإيجاد الدعم مقابل الين الياباني

تراجع الين الياباني بعد أن حذر بنك اليابان من تأخر التعافي الاقتصادي في محضر اجتماعه. واستفاد اليورو من ارتداده من منطقة الطلب اليومي قرب المستوى ١٢٨.٠٠

وقد يكون إغلاق أعلى المستوى ١٢٩.٦٥ قد رجح الكفة لصالح الاتجاه الصاعد. وسيمهد الاختراق أعلى ١٣٠.٠ الطريق صوب مستوى المقاومة الرئيسي ١٣٠.٧٠ على الرسم البياني اليومي.

ومع ذلك، فإن انخفاض مؤشر القوة النسبية من منطقة ذروة الشراء يتناقض مع الارتفاع أكثر. وهناك خطر من حدوث تراجع مع تباطؤ الزخم. وسيكون المستوى ١٢٩.٤٠ هو الدعم المباشر.

مؤشر “ستاندرد آند بورز ٥٠٠” يكافح من أجل الارتداد

توقفت مسيرة ارتفاع مؤشر “ستاندرد آند بورز ٥٠٠” اقتراب بنك الاحتياطي الفيدرالي من تقليص المشتريات.

وقد التقى الانتعاش على شكل حرف V مع الرغبة في البيع عند المستوى ٤٤٨٢، وهو منشأ عمليات البيع الأخيرة. ويشير انحراف مؤشر القوة النسبية إلى فقدان الزخم في الارتداد.

وقد يستعيد الجانب طويل المدى الثقة في حالة حدوث اختراق إيجابي وسيكون المستوى ٤٥٥٠ هو الهدف التالي. وإذا لم يتحقق ذلك، فإن من شأن الانخفاض أدنى المستوى ٤٤٢٥ أن يدفع المشترين للانسحاب، الأمر الذي يجعل المؤشر عرضة للهبوط الحاد.

وسيكون المستوى ٤٣٤٠ هو الدعم الأخير قبل حدوث تصحيح أعمق يقود المؤشر إلى أدنى مستوياته في يوليو بالقرب من ٤٢٤٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

افتح حساب تداول إسلامي بدون فوائد! ابدأ الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.