مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: مؤشر الداكس يوسع من نطاق التوطيد

0

مؤشر “الداكس ٣٠” يختبر مستوى الدعم الرئيسي

تتعافى أسواق الأسهم بعد أن أثار الحوار بين كل من “بايدن” و “شي” الآمال في حدوث تحسن للعلاقات بين الولايات المتحدة والصين.

وقد لاقى مؤشر الداكس ٣٠ رغبة بالشراء عند مستوى الدعم اليومي ١٥٤٥٠

ويشير الانحراف الصاعد لمؤشر القوة النسبية إلى تبدد زخم البيع. وكان المتداولون حريصين على الشراء عند الانخفاض في منطقة الاحتشاد هذه عندما أظهر مؤشر القوة النسبية حالة ذروة البيع.

وسيؤكد الارتفاع أعلى ١٥٧٤٠ على حركة الارتداد. وسيكون المستوى ١٦٠٠٠ هو الهدف عندما يستعيد المشترون الثقة. وإلا فإن ما دون ١٥٤٥٠ يمكن أن يؤدي إلى اتساع التصحيح.

زوج “الدولار الكندي/ ين ياباني” يلامس المقاومة الرئيسية

تعثر الدولار الكندي بعد نتائج بيانات التوظيف الكندية المتباينة في أغسطس. وكان الزوج قد تراجع سابقاً ما دون منطقة الطلب عند ٨٦.٦٠، ليضع المشترين في موقف دفاعي.

وقد تبين أن الارتداد الأخير كان ارتداداً مؤقتاً وليس انعكاس في الاتجاه وذلك بعد أن شهد السعر ضغط بيعي قوي عند ٨٧.٣٥. وكان وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء فرصة لعودة البائعين للمشهد.

ولا تزال المعنويات سلبية متماشية مع الاتجاه الهابط الذي بدأ في أوائل يونيو. وسيكون المستوي ٨٦.٤٠ هو خط الدفاع الأخير للمشترين، وقد يؤدي الانخفاض إلى ما دون ذلك المستوى إلى عمليات بيع مكثفة صوب المستوى ٨٥.٥٠.

الفضة تشهد اختراقاً سلبياً مقابل الدولار الأمريكي

تراجع سعر السبائك في أعقاب ارتفاع الدولار الأمريكي على خلفية نتائج أسعار المنتجين والتي جاءت أفضل من المتوقع.

وقد أدى الاختراق أدنى خط الاتجاه الصاعد إلى تعريض انتعاش الفضة للخطر. وقد بين دفع البائعين بالأسعار إلى ما دون مستوى الدعم الحاسم عند ٢٣.٨٠ أنهم قد اكتسبوا السيطرة.

فيما يحتمل أن يتسبب وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع في حدوث ارتداد محدود المدى.

وباتت المهمة الشاقة للمشترين الآن تتمثل في رفع العروض قرب ٢٤.٤٠ لتغيير التحيز نحو الهبوط. أما في حال انضم متداولي الزخم بصفقات البيع، فقد تستهدف سلسلة عمليات البيع المستوى ٢٣.٤٠ ومن ثم المستوى النفسي عند ٢٣.٠٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

افتح حساب تداول إسلامي بدون فوائد! ابدأ الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.