مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي في انتظار محفز للاختراق

0

زوج “الدولار الامريكي/ ين ياباني” يوشك على اختبار مستوى المقاومة

USDJPY

تراجع الين الياباني في أعقاب نتائج مؤشر أسعار المستهلكين في طوكيو لشهر أغسطس والتي جاءت أقل من المتوقع. ليشق الدولار الأمريكي طريقه ويرتفع من جديد بعد حركة التصحيح التي بدأت في منتصف الشهر.

ويشير الاختبار المزدوج للمستوى ١٠٩.٥٠ إلى الرغبة القوية في الشراء. كما تشير مستويات الدعم إلى استعداد المشترين للدفع بالأسعار لمستويات، أحدثها عند ١٠٩.٩٠

وقد تباطأ الزخم مع اقتراب السعر من منطقة العرض الرئيسية قرب ١١٠.٤٠. ومن شأن الاختراق الإيجابي أن يقلب الموازين لصالح المشترين من جديد ويفتح الطريق صوب المستوى النفسي عند ١١١.٠٠.

ارتداد زوج “الدولار الأسترالي/ دولار أمريكي” يفقد زخمه

AUDUSD

تراجع الدولار الاسترالي مرة أخرى في أعقاب تراجع أرقام مبيعات التجزئة لشهر يوليو.

وقد أجبر الإغلاق أعلى المستوى ٠.٧٢٧٠ البائعين على تغطية مراكزهم. ويتعافى الزوج حالياً باتجاه المتوسط المتحرك لمدة ٣٠ يوماً على الرسم البياني اليومي والذي يتزامن مع مستوى الدعم الذي أصبح مقاومة عند ٠.٧٣٢٠

بيد أنه من المرجح أن يكون الارتداد متقلباً. فبعد تسجيل قمة مزدوجة في منطقة ذروة الشراء، يشير انحراف مؤشر القوة النسبية إلى فقدان في زخم الارتداد.

وسيؤدي الانخفاض ما دون ٠.٧٢٣٥ إلى حركة تصحيح أعمق صوب المستوى ٠.٧١٥٠

مؤشر “الداو جونز ٣٠” يسترد خسائره السابقة

DOW 30

تراجع مؤشر الداو جونز فيما يترقب المتداولون أي جديد يصدر من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي في اجتماع جاكسون هول.

وكان ارتداد حركة السعر على شكل حرف V نموذجي لشراء الانخفاضات من منطقة الطلب بالقرب من المستوى ٣٤٦٠٠. وبإزالة العروض قرب المستوى ٣٥٤٥٠، يكون المشترين قد أشاروا إلى التزامهم بالحفاظ على الاتجاه الصاعد على المدى المتوسط.

ويسعى المؤشر لنيل الدعم بعد تعويض خسائر الأسبوع الماضي. وسيكون المستوى ٣٥٢٠٠ هو الدعم الأول بينما يتعمق مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع.

وسيؤدي الاختراق ما فوق القمة عند ٣٥٦٠٠ إلى امتداد مسيرة الارتفاع صوب قمم قياسية جديدة.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.