مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الأسهم الأمريكية تواصل الارتفاع

0

مؤشر الداو جونز ٣٠ يسجل مستوى قياسي جديد

ارتفع مؤشر داو جونز ٣٠ ليسجل مستوى قياسي بعد أن أقر مجلس الشيوخ الأمريكي مشروع قانون البنية التحتية بقيمة تريليون دولار. وكان الارتفاع الأولي المستوى ٣٥١٠٠ دلالة على الرغبة الشرائية القوية.

وقد لاقى المؤشر بعد ذلك دعمًا عند المستوى ٣٥٠٣٠ الواقع بالقرب من قمة نطاق التوطيد السابق.

وتشير سلسلة القمم الجديدة المسجلة إلى أن التحيز الإيجابي لا يزال قائماً.

وقد ظهر مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء من جديد، وقد يمنح الارتداد المؤقت المشترين بتعزيز مراكزهم. وسيكون المستوى ٣٥٥٠٠ هو المحطة التالية في مسيرة الارتفاع فيما يكتسب الارتفاع زخماً.

 اليورو يفتقر للدعم اللازم مقابل الدولار الأمريكي

يفاقم تراجع المعنويات الاقتصادية في منطقة اليورو من انخفاض اليورو مقابل الدولار الأمريكي.

وقد وضع الاختراق أدنى المستوى ١.١٧٦٠ من الرسم البياني اليومي المشترين في موقف دفاعي. ويحفز الزخم الذي يصب في صالح الدولار الأمريكي الاتجاه الهابط على الاستمرار فيما ينضم مزيد من متداولي الزخم للمسيرة

وقد تحول الدعم السابق عند ١.١٧٧٠ إلى مستوى مقاومة. ويختبر اليورو الدعم التالي عند ١.١٧١٠، فيما قد يؤدي الاختراق السلبي إلى اتساع عمليات البيع صوب أدنى مستوى مسجل في نوفمبر الماضي عند ١.١٦٠٠.

ومن ثم يمكن أن تكون حركة الانعكاس قيد الإعداد على المدى المتوسط.

تراجع الفضة صوب مستوى الدعم الرئيسي مقابل الدولار الأمريكي

تعاني أسعار السبائك مع ارتفاع عائدات السندات الأمريكية في خضم تصريحات بنك الاحتياطي الفيدرالي المتشددة بشأن تقليص المشتريات في الربع الرابع.

وقد يتبين أن ارتفاع الفضة الأخير لم يكن سوى انتعاش مؤقت والذي يعرف بارتداد القط الميت حيث تبقى المعنويات شديدة الحذر. وتتحرك حركة السعر على طول المتوسطات المتحركة.

ويمثل السعر ٢٤.٣٥ مستوى المقاومة الجديد. وسيكون البائعون حريصين على جني الارباح بسعر أفضل قبل أن يعود مؤشر القوة النسبية لمنطقة ذروة البيع من جديد.

وسيمثل المستوى النفسي ٢٢.٠٠ الناشئ من نوفمبر الماضي اختباراً حاسماً للارتفاع الذي بدأ من مارس ٢٠٢٠

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

تداول بأفضل الشروط! افتح حسابك مع أوربكس الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.