مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: “ستاندرد آند بورز ٥٠٠” يسجل رقماً قياسياً جديداً

0

وصول مؤشر “ستاندرد آند بورز ٥٠٠” إلى مستوى قياسي جديد

SPX 500

ساهمت أسهم النمو في رفع مؤشر “ستاندرد آند بورز ٥٠٠” نحو مستوى قياسي جديد.

وقد اكتسبت مسيرة الارتفاع زخماً بعد تجاوز أعلى مستوى سابق لها على الإطلاق عند ٤٢٧٠. وهو الأمر الذي أقنع أتباع الاتجاه بأن المشترين لا زالوا هم المسؤولين عن الحركة. ويتجه المؤشر صوب ٤٣٢٠.

وقد عاد مؤشر القوة النسبية إلى المنطقة المحايدة بيد أن الانحراف السلبي قد ينذر بالتراجع. وقد يجني المشترون على المدى القصير الأرباح عند أول إشارة للضعف.

وسيمثل المستوى ٤٢٧٠ مستوى الدعم المباشر. ومن ثم ستكون منطقة العرض السابقة قرب ٤٢٤٥ بمثابة دعم رئيسي.

زوج “اليورو/ الجنيه الإسترليني” يختبر خط الاتجاه الهابط

EURGBP

يتراجع الجنيه بينما تنتظر بريطانيا موافقة الاتحاد الأوروبي لتمديد فترة السماح التجاري لإيرلندا الشمالية. وقد عزز اليورو مكاسبه الأخيرة وذلك بعد أن أغلق أعلى المستوى ٠.٨٥٨٠ مع توطيد المستوى ٠.٨٥٦٥ نفسه كمستوى دعم، والذي كان قاعدة الارتفاع الأخير.

وتختبر حركة السعر من جديد خط الاتجاه الهابط والذي كان يمثل مستوى مقاومة رئيسية.

وتميل أغلب الصفقات المتداولة بشدة صوب جانب البيع. ومن شأن الاختراق الإيجابي أعلى المستوى ٠.٨٦١٠ إلى دفع البائعين نحو تغطية مراكزهم، وزيادة الزخم لاحتمال حدوث انعكاس.

تراجع زوج “الدولار النيوزيلندي/ دولار أمريكي” صوب مستوى الدعم الحاسم

NZDUSD

أثرت جولة جديدة من عمليات الإغلاق في جميع أنحاء أستراليا سلباً على جارتها.

وبالفعل واجه الدولار النيوزيلندي ضغوط بيع شديدة عند المستوى ٠.٧١٠٠. وربما كان الانخفاض الأخير دون المستوى النفسي ٠.٧٠٠٠ قد أضعف من تفاؤل المشترين.

ويرتفع مؤشر القوة النسبية عائداً من مستوى ذروة البيع. وقد تؤدي عمليات جني الأرباح إلى انتعاش محدود. وسيحتاج المشترين شق الطريق عبر المستوى ٠.٧٠٥٠ لعكس الدفة لصالحهم. غير أن الانخفاض إلى ما دون ٠.٩٦٦٠، قد ينهي لأمل في حدوث انتعاش يفتح الباب نحو جولة جديدة من عمليات البيع بسبب اندفاع المشترين لإغلاق صفقاتهم.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

افتح حساب تداول إسلامي بدون فوائد! ابدأ الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.