مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: مؤشر الداكس يرتفع صوب قمة جديدة

0

مؤشر الداكس يتجاوز القمة السابقة

يسترد مؤشر داكس الخسائر التي تكبدها الأسبوع الماضي فيما يستعد الاتحاد الأوروبي لإعادة فتح حدوده. وقد أثبت المستوى النفسي عند ١٥٠٠٠ أنه منطقة طلب قوية.

ويعد الارتفاع أعلى مستوى المقاومة المتوسطة عند ١٥٤٠٠ بمثابة تأكيد على تقاطع المتوسط المتحرك الصاعد.

وبرفع العروض قرب مستوى القمة السابقة عند ١٥٥٤٠، فإن المؤشر سيتحرر من نطاق التوطيد الأخير. وقد يرسل تجدد الاهتمام من مشتري الزخم السوق نحو مستويات قياسية جديدة.

وفي حال التصحيح، فإن المستوى ١٥٣٥٠ سيكون هو الدعم الأول.

الذهب يتداول ضمن نطاق التوطيد مقابل الدولار الأمريكي

يعزز الذهب من مكاسبه فيما بقي مؤشر الدولار الأمريكي خافتاً في بداية الأسبوع.

وقد اكتسب الارتفاع زخماً في أعقاب تجاوز أعلى المقاومة اليومية عند ١٨٥٥.

والتحرك العرضي الأخير قد مكن مؤشر القوة النسبية من التراجع ضمن منطقة الحياد. وهو ما قد يجذب المزيد من المشترين دون إثارة مخاوف من حدوث مزيد من التوسع.

ويمكن أن يؤدي الإغلاق الإيجابي أعلى ١٨٩٠ إلى ازالة المقاومة عند ١٩٠٠ سريعاً واستئناف الارتفاع حتى مستوى ١٩١٧. وعلى الجانب السلبي، فإن المستوى ١٨٥٣ يعد هو أقرب دعم إذا تطلبت حركة السعر المزيد من العطاءات.

زوج الدولار نيوزيلندي/ ين ياباني يرتد عن مستوى الدعم النفسي

شهد الدولار النيوزيلندي دعماً بعد أن أظهرت مبيعات التجزئة في الربع الأول زيادة بنسبة ٢.٥٪، ويتحرك الزوج أعلى مستوى دعم رئيسي من الرسم البياني اليومي عند المستوى ٧٧.٧٠

وقد شهد المستوى النفسي ٧٨.٠٠ اهتماماً قوياً بالشراء بعد أن أخفق البائعين في أكثر من محاولة لدفع السعر نحو الأدنى. وقد حدّ الدعم الذي تحول إلى مقاومة عند ٧٨.٥٠ من ارتدادات الكيوي.

وسيدفع الاختراق الإيجابي بالسعر صوب ٧٩.٠٠. وقد يشير مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء إلى تراجع قصير المدى للمشترين وذلك لاستقطاب الزخم.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

تداول بأمان مع حماية من الرصيد السالب. افتح حسابك وابدأ الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.