ارتفاع الدولار الأمريكي يضع حداً لمسيرة ارتفاع الذهب والفضة

التغطية الأسبوعية للمعادن من أوربكس

0 205

الذهب

ارتفعت أسعار الذهب على نطاق واسع خلال الأسبوع مع تقدم السعر بعيداً عن المستوى ١٧٠٠.

غير أن السوق قد عاد وتخلى عن بعض تلك المكاسب المحققة يوم الخميس في أعقاب اجتماع مارس للجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة والذي عقد يوم الأربعاء. وقد تبنى بنك الاحتياطي الفيدرالي نظرة متفائلة بشدة بشأن الاقتصاد ورفع كل توقعاته لعام ٢٠٢١، متوقعاً تحسناً قوياً في كل من الناتج الإجمالي المحلي للتضخم وظروف سوق العمل.

وعلى الرغم من الإبقاء على وجهة نظره القائلة بأن الأسعار ستبقى معلقة حتى عام ٢٠٢٣، تشير التغييرات في نظام تصويت النقاط لأعضاء الفيدرالي إلى أن هناك تحولاً نحو دعم السياسة النقدية المتشددة يتزايد داخل الاحتياطي الفيدرالي والذي سيتعين مراقبته مستقبلاً.

ابدأ بتداول الذهب الآن بأفضل الفروقات السعرية

وفي ضوء هذا الاجتماع، انعطف الدولار نحو الأعلى، دافعاً أسعار الذهب نحو التراجع مع نهاية أسبوع التداول.

وتراجعت أسعار الذهب بشكل أكبر يوم الخميس مع نتائج مؤشر فيلادلفيا الصناعي الفيدرالي والتي جاءت قرابة ضعف ما كان متوقعاً له مما أدى إلى مزيد من الارتفاع للدولار.

استمرار القناة الهابطة في الذهب

شهد الارتداد عن المستوى ١٧٠٠ عودة الأسعار للتداول على ارتفاع قرابة مستوى ١٧٦٣.٨٨. وفي حين لا يزال السعر أدنى ذلك المستوى، ومع تواجد قمة القناة الهابطة مباشرة أعلاه، فإن التركيز ينصب على استمرار الضغط السلبي مع خطر اختراق المستوى ١٧٠٠ الآن.

وأدنى هذا المستوى، فإن السعر ١٦٣٤.٧٤ يعد هو الدعم الهام التالي الذي يجب مراقبته.

الفضة

شهد سوق الفضة هذا الأسبوع حركة سعرية خافتة أكثر بكثير من الذهب مع بقاء حركة الأسعار مكدسة بإحكام حول المستوى ٢٦.٠٠ وقاع القناة الصاعدة.

ولم يكن لارتفاع الدولار الأمريكي هذا الأسبوع تأثيراً سلبياً كبيراً على الفضة. وكان السوق مدعوماً إلى حد ما بقوة بيانات التصنيع التي تدعم توقعات أفضل للطلب على الفضة.

ومع ذلك، فمع تراجع الأسهم نتيجة تزايد ارتفاع الدولار، فهناك مخاطر سلبية متزايدة بالنسبة للفضة على المدى القريب.

 الفضة تتأرجح حول مستوى الدعم

تواصل أسعار الفضة تذبذبها حول المستوى ٢٦.٠٠ مع جذب المستوى للكثير من تدفق الطلب عليه خلال الأشهر الأخيرة.

ولا يزال قاع القناة الصاعدة كذلك يدعم الفضة، الأمر الذي يبقي التحيز على المدى القريب إيجابياً للفضة في الوقت الحالي. بيد أنه مع تراجع الزخم، قد يتراجع السعر نحو المستوى ٢٢.٢٥، والذي قد يؤدي اختراقه إلى انعكاس أكبر للفضة.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

تداول بأفضل الشروط! افتح حسابك مع أوربكس الآن

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.