Currently set to Index
Currently set to Follow

النفط يحقق مزيداً من الارتفاعات

التقرير الأسبوعي لمخزونات النفط الخام

0 163

اخترقت أسعار النفط الخام لتسجل قمة سنوية جديدة هذا الأسبوع مع استمرار السوق في استمداد الطلب وسط المعنويات الإيجابية المتواصلة على مستوى الأصول الخطرة مؤخراً.

ومع تركيز المتداولين على التعافي الاقتصادي في الولايات المتحدة، واحتمال حدوث تيسير مالي ضخم وشيك، والتقدم في جهود التطعيم، قام المتداولون بالمزايدة على الأسهم والسلع.

وكانت أسعار النفط هي المستفيد القوي من هذه المعنويات الإيجابية.

“إدارة معلومات الطاقة” تبلغ عن تراجع آخر ضخم

وقد ساعد أحدث تقرير صادر من “إدارة معلومات الطاقة” أسعار النفط الخام في الارتفاع هذا الأسبوع .

وقد أفادت إدارة معلومات الطاقة أنه في الأسبوع المنتهي في ١٢ فبراير، بأن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت بمقدار ٧.٣ مليون برميل أخرى. وكان هذا التراجع أعمق بكثير من الانخفاض البالغ ٢.٤ مليون برميل الذي كان السوق يبحث عنه.

كما يمثل أيضاً الأسبوع السابع على التوالي من الانخفاضات في مخزونات الخام الأمريكية. ومع انخفاض إجمالي مخزونات الخام الأمريكية الآن إلى ٤٦١.٨ مليون، أصبحت المخزونات التجارية عند أدنى مستوى لها على المستوى الوطني منذ بدء الجائحة.

هبوط كبير في كوشينغ

وكانت حركة الهبوط مرتبطة إلى حد كبير بالتراجع الكبير في المخزونات في أكبر مركز للتسليم في البلاد “كوشينغ”، في أوكلاهوما.

وتراجعت المخزونات هناك بمقدار ٣ ملايين برميل. ومن المثير للاهتمام أن التقرير يغطي الفترة التي سبقت العاصفة الكبرى التي اجتاحت أجزاء من تكساس ونيو مكسيكو والمناطق المحيطة بها مباشرة.

وهذا يشير إلى أن التقرير المقبل سيظهر على الأرجح مزيداً من التراجع.

ارتفاع مخزون البنزين وتراجع نواتج التقطير

وعلى الرغم من الانخفاض في مخزونات الخام الرئيسية، فقد أظهر التقرير أن مخزونات البنزين قد زادت في الواقع مرة أخرى، لتبقى مستمرة في الاتجاه الأخير.

حيث ارتفعت مخزونات البنزين بمقدار ٦٧٢ ألف برميل، أي أقل بقليل من الزيادة البالغة ١.٤ مليون برميل التي كان السوق يبحث عنها. وفي هذه الأثناء، تراجعت مخزونات نواتج التقطير مرة أخرى الأسبوع الماضي.

وانخفضت الفئة التي تشمل الديزل وزيت التدفئة بمقدار ٣.٤ مليون برميل. وكان هذا أكثر من ضعف التوقعات التي أشارت لانخفاض قدره ١.٦ مليون برميل.

وفيما يتعلق بقياس الطلب، فقد أوضح التقرير أن إجمالي عدد المنتجات المعروضة قد بلغ في المتوسط ١٨.٨ مليون برميل يومياً خلال الأسابيع الأربعة الماضية.

وكان هذا أقل بنسبة ٢.٤٪ عن نفس الفترة من العام السابق. ويظهر أن الطلب يزداد باطراد في النفط مع استمرار الرقم في الاقتراب من أرقام العام الماضي.

النفط الخام يخترق خط الاتجاه الهابط طويل المدى

لقد حدث تطوراً تقنياً هاماً في أسعار النفط الخام هذا الأسبوع. إذ تجاوز السوق أعلى خط الاتجاه الهابط من أعلى مستويات عام ٢٠١٤ والمستوى ٥٩.٦٢.

وفي حين يستقر السعر فوق خط الاتجاه، فهناك مجال لمزيد من الارتفاع. ويختبر السعر حالياً قمة القناة الصاعدة المحلية (الداخلية). وعلى الرغم من أن حدوث ارتداد يعد أمراً محتملاً، إلا أن المستوى ٦٥.٤٠ لا يزال هو الهدف قريب المدى.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.