ارتفاع النفط الخام رغم إفادة “إدارة معلومات الطاقة” بزيادة المخزون

التقرير الأسبوعي لمخزونات النفط الخام

0 866

ارتفاع النفط الخام مع تعافي الرغبة في المخاطرة

ارتفعت أسعار النفط الخام بشكل حاد مرة أخرى هذا الأسبوع. وواصل السوق تحقيق مكاسبه الأخيرة بزيادة بنسبة ٨٪ أخرى.

واستمدت الحركة الإيجابية مزيداً من الدعم من قبل الارتداد في الرغبة في المخاطرة حيث انتعشت أسعار الأسهم عن أدنى مستوياتها في منتصف الأسبوع بعد تصريحات رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي “باول”.

وعارض “باول” التكهنات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يتطلع إلى تحجيم نطاق التيسير في وقت أبكر مما كان متوقعاً. وكرر أن هناك الكثير من مخاطر الهبوط وعدم اليقين في التوقعات.

وفي ضوء التعليقات، انخفض الدولار مرة أخرى مع استئناف الأسهم والأصول ذات المخاطر الاتجاه الايجابي.

إدارة معلومات الطاقة تفيد بزيادة المخزونات

جاء الارتفاع في أسعار النفط الخام هذا الأسبوع على الرغم من التقرير الأخير من قبل إدارة معلومات الطاقة.

وذكرت “إدارة معلومات الطاقة الأمريكية” أن مخزونات النفط الأمريكية قد زادت بمقدار ١.٣ مليون برميل في الأسبوع المنتهي في ١٩ فبراير. ويضع هذا نهاية للأسابيع السبعة المتتالية من التراجع في المخزونات التي شهدها السوق.

ومع هذه الزيادة، عادت مخزونات النفط الخام الآن إلى ٤٦٣ مليون برميل، لتستقر عند المتوسط الموسمي لخمس سنوات.

ولم تتغير مخزونات البنزين تقريباً خلال الأسبوع، حيث استقرت بنحو ١٪ فوق المتوسط الموسمي لخمس سنوات.

وفي غضون ذلك، انخفضت مخزونات نواتج التقطير بمقدار ٥ ملايين برميل خلال الأسبوع. وتستقر الفئة التي تشمل الديزل وزيت التدفئة الآن أعلى بحوالي ٣٪ من المتوسط ​​الموسمي لخمس سنوات.

تحسن الطلب على الطاقة بين القطاعات

وبالنظر إلى الطلب، فقد بلغ متوسط عدد المنتجات الموردة ١٩.٥ مليون برميل يومياً خلال الأسابيع الأربعة الماضية، بانخفاض قدره ٣.٩٪ عن نفس الفترة من العام السابق.

وقد شهد الطلب على النفط زيادة مطردة خلال الأشهر الأخيرة، فانتقل من مستويات مرتفعة تجاوزت ٢٠٪ في العام السابق إلى مستويات منخفضة تبلغ رقماً واحداً.

وبلغ متوسط منتجات البنزين الموردة ٧.٨ مليون برميل خلال الأسابيع الأربعة الماضية، بانخفاض قدره ١٢.٣٪ عن نفس الفترة من العام السابق.

وفي ذات الوقت، شوهدت مخزونات نواتج التقطير بمتوسط قدره ٤.٢ مليون برميل يومياً خلال الأسابيع الأربعة الماضية، بزيادة قدرها ٦.٤٪ عن نفس الفترة من العام السابق، مما يعكس زيادة قوية في الطلب.

النفط الخام يختبر قمة القناة

وجدت أسعار النفط الخام دعماً عند إعادة اختبار المستوى ٥٩.٦٢ هذا الأسبوع وعادت للصعود نحو الأعلى مرة أخرى منذ ذلك الحين. واخترق السعر الآن أعلى مستوى له منذ ٢٠١٨ ويختبر حالياً قمة القناة الصاعدة الممتدة من أدنى مستويات عام ٢٠٢٠. وبينما يستقر السعر فوق المستوى ٥٩.٦٢ ، يبقى التحيز إيجابياً مع التركيز على اختبار المستوى التالي عند ٦٥.٤٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.